الحالي

  • فرك الرمّانة
    الجمعة, 10:16 - 11:59
    [ - ]

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الجمعة, 12:00 - 12:15
    [ - ]

الحالي

التالي

اقتصاد

95بالمائة من المرضى المقيمين بأقسام الانعاش هم من المصابين بمتحور دلتا و من غير الملقحين

كشفت اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا خلال اجتماعها الدوري مؤخرا، أن 95 بالمائة من المرضى الذين تم إيواؤهم بأقسام الإنعاش بسبب الاصابة بفيروس كورونا هم من غير الملقحين، حسب تصريح أحد أعضائها خير عدم الكشف عن اسمه.
وأضاف المصدر أن الاصابات بكوفيد -19 في صفوف مرضى أقسام الإنعاش هم من المصابين بمتحور دلتا من غير الملقحين ومن الاشخاص الذين لم يستكملوا تلقيحهم ويعانون من أعراض جانبية خطرة.
ويشار إلى أن عدد المرضى المقيمين بأقسام الإنعاش والعناية المركز بالقطاعين العام والخاص يبلغ 123 حالة، حسب ما أفاد به مدير عام الهياكل الصحية بوزارة الصحة، نوفل السمراني اليوم السبت
وفي ذات السياق، بيّنت الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرّزة في المناعة بمعهد باستور تونس، سمر صمود، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم، أن أعداد المرضى المصابين بفيروس كورونا ولاسيما المتحور أوميكرون أكثر بكثير من الارقام الرسمية بسبب عدم قيام أغلب المصابين بتحاليل مخبرية للكشف.
وأضافت أن عينة لابأس بها من المصابين تتشابه لديهم أعراض نزلة البرد وأعراض الاصابة بأوميكرون ويخيرون عدم القيام بالتحاليل المخبرية للتقصي ربما بسبب ضعف الإمكانيات المادية.
وحول انتشار الاصابة في صفوف التلاميذ، لفتت صمود الى أن السلالات المتحورة لاسيما أوميكرون، ليس كغيره من السلالة الاصلية ولذلك فهو لا يستثني الاطفال، ملاحظة أن انتشار العدوى بهذا المتحور يعود الى عدم وعي التلاميذ الاطفال بالاجراءات الوقائية.
وأكدت ضرورة تكثيف حملات التلقيح للفئة العمرية من 12 الى 18 سنة إذ أن التطعيم ضد الفيروس مازال غير كاف للمنتمين إليها.
وتشير المعطيات الاحصائية حول التلقيح المتوفرة بمنصة “ايفاكس” إلى أن الاطفال الذين استكملوا التلقيح من الفئة العمرية من 12 الى 18 سنة 266362 طفلا وتلقى 455957 آخرون جرعة واحدة وذلك من مجموع أكثر من 6 ملايين مواطن استكملوا تلقيحهم.
أم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى