الوطنيةالاخبار

رؤساء البعثات الدبلوماسية يقومون بجولة استكشافية في شمال غرب تونس

نظمت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج جولة استكشافية وترويجية في أيام 20 و21 أفريل 2024 إلى منطقة الشمال الغربي، لصالح رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بتونس، بمشاركة أكثر من 43 سفيرًا ممثلين لمختلف القارات والبلدان الصديقة والشقيقة.

هدفت الجولة إلى الترويج للثروات الثقافية والاقتصادية والتراثية في تونس، وتعزيز التواصل مع السلك الدبلوماسي في إطار الدبلوماسية الاقتصادية والثقافية. وتضمن برنامج الجولة زيارات لعدد من المواقع الأثرية والتاريخية مثل موقع دُقة الأثري بباجة وموقع سيدي بومخلوف بالكاف وموقع بيلاريجيا بجندوبة.

وفي كلمة ألقاها، أشاد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، بتجاوب رؤساء البعثات الدبلوماسية مع هذه المبادرة، مؤكدًا اهتمام تونس بتطوير علاقاتها مع بلدانهم ومع دول العالم في مختلف المجالات، وتأكيدها على قيم العدل والسلم والأمن في العالم ومناصرتها للقضايا العادلة.

من جانبه، أعرب سفير اليمن وعميد السلك الدبلوماسي بتونس عن تقديره للمبادرة وثناءه على جودة التنظيم وغنى المحتوى، مؤكدًا التزام رؤساء البعثات بتعزيز العلاقات الدبلوماسية والشراكة مع تونس.

وشملت الجولة أيضًا محادثات مع ممثلي الحكومة والهيئات الوطنية لبحث سبل دعم جهود التنمية في المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى