الوطنيةالاخبار

يشترط على المواطن الذي يعود من الخارج بصحبته مبالغ مالية بالعملة الصعبة “التصريح بها”

الإدارة العامة للديوانة تضع جملة من القرارات .....

“يُشترط على المواطن الذي يعود من الخارج وبصحبته مبالغ مالية بالعملة الصعبة تصل إلى حدود 20 ألف دينار أو أكثر، التصريح بها عند دخول البلاد التونسية والإحتفاظ بوصل الصرف”

جاءت هذه التصريحات للناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة ورئيس الإدارة الفرعية للعمليات بإدارة الحرس الديواني، العميد شكري الجبري.

وفي سياق متّصل، أشار الناطق الرسمي باسم الديوانة إلى أنّ الديوانة وضعت على ذمّة التونسيين القادمين من الخارج تطبيقة “المسافر الذكيّ Smart Traveller ” يتمّ تثبيتها على أجهزة الهواتف الذكية، وتشتمل على جملة من المعلومات والنصائح العملية تتعلق بالإجراءات والتراتيب الديوانية الخاصة بالمسافرين بمن فيهم التونسيون بالخارج عند دخولهم وإقامتهم وعند مغادرتهم للبلاد التونسية.

وأوضح الجبري، أنّه “يجب على المواطن التصريح بها قبل خضوعه للتفتيش من قبل عون الديوانة”، مشيرًا إلى انّه “إذا وجدها العون قبل التصريح يتمّ حجزها ويتم فتح محضر في الغرض”.
وأضاف الجبري أنّه “يجب على المواطن الذي يرغب في إيداع مبلغ مالي بالعملة الصعبة في حساب بنكي يجب أن يُصرّح به ويستظهر بالتصريح عند الدخول”.

وحذّر الجبري المواطنين التونسيين بالخارج من “إعطاء نقود بالعملة الصعبة لأفراد عائلتهم”، موضّحًا أنّ “المبالغ المالية بالعملة الصعبة لا تُقدّم إلا للبنوك أو البريد ومكاتب الصرف اليدوي.
وأضاف أنّه “يمكن للمواطن الإحتفاظ بالمبلغ الذي صرّح به عند الدخول، طيلة فترة إقامته في تونس”، مشيرًا إلى أنه “يُعتبر مخالفًا للقانون كلّ شخص غادر البلاد وعاد مرّة أخرى ثمّ صرّح بهذا المبلغ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى