الوطنيةالاخبار

بداية من اليوم الإثنين : إجراءات جديدة خاصة بالمعاملات البنكية تدخل حيز التنفيذ

بداية من اليوم الاثنين  12 فيفري 2024 تدخل حيز التنفيذ جملة  الاجراءت الجديدة، التي تضمنها منشور البنك المركزي (29 جانفي 2024 ) المتعلق بمراجعة العمولات البنكية.

و إستنادا الى بلاغ صادر عن البنك المركزي الذي أوضح ثلاثة إمتيازات تتعلق بالمعاملات البنكية  و حسب البلاغ فانه سيصبح بإمكان حرفاء البنوك الإنتفاع بمراجعة نحو الإنخفاض للتعريفات وحتى مجانية عديد الخدمات وذلك على مدى سنة.
ويتعلّق الأمر، خاصّة، بمجانية “عمليات الاعتراض على كامل اصناف البطاقات البنكية الوطنية” و”كل طلبات الحصول على رمز جديد وأيضا كل أصناف البطاقات” و”البطاقات البنكية الوطنية المحددة بالمبلغ الموجود في الحساب للحرفاء الخصوصيين، الذّين يقل دخلهم السنوي الصافي او يساوي 1500 دينار”.
كما أعلن انه تم “تسقيف الرسوم الموظفة على الحسابات ب3 د شهريا بالنسبة للحرفاء الخصوصيين، الذين يقل دخلهم الشهري الصافي او يساوي 1500 د” بالاضافة الى التخفيض بنسبة 30 بالمائة من قيمة عمولات التحويل في تونس، التي يقوم بها الحرفاء الخصوصيين”.
ايضا فان المعاملات المالية باستخدام البطاقة البنكية الوطنية سيقع التقليص منها وتسقيفها في حدود 1،3 بالمائة من قيمة المقتنيات بالنسبة للتجار المستعملين للأجهزة الطرفية للدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى