الحالي

  • koora show
    الجمعة, 17:00 - 17:59
    [ - ]

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الجمعة, 18:00 - 18:15
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخباروطني

وزيرة المرأة:”تيكاد 8″ محطّة كبرى لتعزيز التعاون واستكشاف آفاق أرحب للشراكة بين الدول الافريقية واليابان

اكدت وزيرة المرأة خلال كلمتها في افتتاح الأشغال الموازية لـ”تيكاد 8″ أنه قد تم اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لضمان نجاح هذا المؤتمر.ويشار إلى أن مؤتمر طوكيو العالمي تيكاد 8 سينتظم في تونس يومي 27 و28 من أوت الجاري بمشاركة حوالي 5 آلاف مشارك من اليابان و من القارة الإفريقية .

وعبّرت عن تطلعها في أن يشكل هذا الاستحقاق محطّة كبرى على درب تعزيز التعاون واستكشاف آفاق أرحب للشراكة بين الدول الافريقية واليابان وتكثيف المبادرات الكفيلة بتحقيق التنمية المستدامة والعادلة وتثبيت مقوّمات الأمن والاستقرار والسلم لكافة شعوب القارة الإفريقية.
وأوضحت أن هذا المؤتمر سيجمع كبار المسؤولين وصناع القرار من رؤساء الدول والحكومات و رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء و ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والمنظمات غير الحكومية.
كما أكدت وزيرة المرأة أن  العالم اليوم يعيش أزمات اقتصادية وسياسية وصحية وبيئية تستدعي بذل جهود مضاعفة لتطوير آليات حوكمة الاستجابة للأزمات، وبناء اقتصادات أكثر صلابة وتنوعا وشمولية ومجتمعات أكثر تماسكا لضمان تعاف مستدام وشامل للجميع، يعزز القدرة على مواجهة الأزمات. و تعتبر أزمة المناخ العالمية من أهم التحديات التي تواجه العالم اعتبارا لتداعياتها وآثارها الإنسانية المدمرة على الجميع والتي تزداد حدتها في البلدان النامية. و تهدف الندوة إلى تسليط الضوء  على الحاجة إلى مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار المتعلقة بالقدرة على الصمود في وجه تغيّر المناخ والتكيّف معه لبناء مستقبل أكثر صمودا واستدامة ولتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ضمن أهداف أجندة أفريقيا 2063 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في افريقيا وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 . كما أكدت بلحاج موسى على أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة لمواجهة الظروف الصعبة، مشيرة إلى أن برنامج رئدات يمثل حلا بالنسبة للنساء اللواتي يردن إحداث مشاريع صغيرة و متوسطة او توسعة مشاريعهن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى