وزيرة التجارة تؤدي زيارة فجئية الى سوق الجملة ببئر القصعة

تحولت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب قزاح رفقة المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية، فجر اليوم الأحد 12 فيفري 2023، إلى سوق الجملة ببئر القصعة في زيارة ثانية غير معلنة منذ توليها مهامها على رأس الوزارة، بمعاضدة فرق أمنية وعلى رأسها مدير اقليم الأمن الوطني ببن عروس ورئيس منطقة الأمن الوطني بالمروجات.

وتأتي هذه الزيارة تجسيما لمجهودات كافة هياكل الدولة المبذولة للتصدي للممارسات الاحتكارية والترفيع غير المبرر للأسعار .
وقد استمعت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات إلى مختلف المتدخلين في السوق الذين أفادوا أن بعض المنتوجات الفلاحية تشهد ضغوطات على مستوى التزويد نتيجة نقص الإنتاج والعوامل المناخية الأخيرة التي سببت بعض الأضرار على مستوى مواقع الإنتاج ( الجليدة).
كما طالب المتدخلون بمزيد تنظيم السوق والتصدي لكل الممارسات المخلة بشفافية المعاملات الاقتصادية وتكثيف مراقبة مسالك التوزيع .
و لاحظت الوزيرة أن ارتفاع أسعار بعض المواد غير مبرر في ظل توفر العرض مما يؤكد محاولة بعض المتدخلين استغلال الظرف للانفلات بالأسعار وظهور بعض الممارسات الاحتكارية والمضاربة.
وأكدت، في هذا الإطار، أن الوزارة بصدد إعداد برنامج لمراقبة مستويات أسعار بعض المنتوجات التي تشهد ضغوطات على مستوى التزويد بالتنسيق مع الهياكل الأمنية الراجعة بالنظر لوزارة الداخلية على على مستوى الطرقات وبقية حلقات التوزيع.
كما أضافت أنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل عقد جلسات عمل مكثفة على مستوى الوزارة مع كل المتدخلين بسوق الجملة والهياكل المهنية الأخرى للتشاور والعمل على ضمان انتظامية تزويد السوق وتأمين تداول المنتوجات الفلاحية بأسعار معقولة والتصدي لكل الممارسات الاحتكارية طبقا للقانون خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى