الحالي

  • Escale musicale
    الإثنين, 09:00 - 09:59
    [ - ]

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الإثنين, 10:00 - 10:15
    [ - ]

الحالي

التالي

اقتصاد

نقابة الثانوي: تغييبنا عن الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل منعرج خطير !

أكدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم السبت أن انعقاد الهيئة الوطنية الإدارية لاتحاد الشغل يوم أمس اقترن بسابقة وصفتها بالخطيرة تتمثل في الامتناع عن إعلام الجامعة العامة بانعقادها وعدم توجيه الدعوة لممثلها لحضور أشغالها ومواكبة مداولاتها.

واعتبرت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أن هذه الممارسة سابقة خطيرة وإجراء تعسفي وإقصاء متعمد لأكبر نقابات الاتحاد العام التونسي للشغل دون أي سبب قانوني أو إجراء يبرر هذه الخطوة، مؤكدة أنها انتهكت حقها الشرعي في التداول في شأن المنظمة الداخلي وإبداء رأيها في أهم القضايا الوطنية وموقفها منها.

وأضافت نقابة الثانوي في البلاغ أن هذا الإقصاء يعتبر ردة فعل انفعالية تأتي على خلفية مواقف القطاع المبدئية المعلنة والرافضة للمساس بقوانين المنظمة وتشريعاتها وعلى رأسها الفصل 20 من قانونها الأساسي وقرار هياكله النقابية المتمسكة بمقاطعة المؤتمر غير الانتخابي للاتحاد المزمع تنظيمه يومي 8 و9 جويلية الجاري بسوسة.

كما اعتبرت الجامعة ذلك إصرارا على التمادي في خرق قوانين المنظمة ومنعرجا خطيرا يشي بالآلية التي اختارت القيادة النقابية انتهاجها في التعاطي مع مظاهر الاختلاف الديمقراطي داخل المنظمة.

وأكدت التزامها المطلق بمواصلة أداء واجباتها تجاه منظوريها ومتابعة الملفات القطاعية المطروحة وتمسكها المبدئي بالدفاع عن علوية قوانين المنظمة وعن الممارسة الديمقراطية صلبها مجددة رفضها المطلق المشاركة وهياكلها النقابية المعنية في أشغال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي.

وأعربت الجامعة عن تجندها غير المشروط للدفاع عن مكانة الاتحاد العام التونسي للشغل وريادته وإشعاعه والتصدي لمحاولات استهدافه باي شكل من الأشكال مهما كانت الجهة التي قد تخول لها نفسها التفكير في ذلك.

يذكر أن النقابة العامة للتعليم الثانوي كانت قد أعلنت مقاطعتها للمؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل المزمع تنظيمه يومي 8 و9 جويلية الجاري بسوسة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى