الحالي

  • سمع صوتك
    الثلاثاء, 15:08 - 16:00

التالي

  • مافاتك شئ
    الثلاثاء, 16:00 - 18:00

الحالي

التالي

الأخبارسياسة

مخلوف لإذاعة الكرامة:تصريحات سعيد انقلاب على الصلاحيات

صرح اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021، رئيس كتلة ائتلاف الكرامة،بمجلس نواب الشعب، سيف الدين مخلوف، في برنامج بوليميك، على أثير إذاعة الكرامة أف أم، أن تصريحات رئيس الجمهورية الأخيرة، في عيد قوات الأمن الداخلي،مجانبة للصواب من الناحية القانونية وتنم حسب قوله عن رغبة في الانقلاب على الصلاحيات.

وأضاف مخلوف، أن النزاع القائم بين رئيس الجمهورية والنائب راشد الخيري، هو نزاع مدني ولا علاقة للمحكمة العسكرية بالموضوع مشيرا إلى أن المحكمة العسكرية لازالت محكمة تعليمات وليست محكمة مستقلة تماما وتخضع حسب تعبيره للسلطة الرئاسية للقائد الأعلى للقوات المسلحة، ولهذا استغل رئيس الجمهورية هذه الصفة لضرب الحريات، حسب قوله.

وفي علاقة بالخلاف القائم بين الكتلة والاتحاد العام التونسي للشغل، أفاد سيف الدين مخلوف بأن الاتحاد لعب أدوار قبل الثورة في غياب الأحزاب و أن دوره في 2013 كان دورا انقلابيا على نتائج الانتخابات.

وأضاف بأنه يجب تجنيب المنظمة الشغيلة الصراعات السياسية الموجودة في البلاد.

وبخصوص نتائج سبر الآراء، قال سيف الدين مخلوف أن العملية المعتمدة في سبر الآراء غير منظمة قانونيا واعتبرها بمثابة صنع للرأي العام ومن الواجب تنظيم هذا القطاع.

واعتبر رئيس كتلة ائتلاف الكرامة زيارة الرئيس قيس سعيد لليبيا هي توجه لعرقلة الزيارة التي كانت مبرمجة لرئيس الحكومة لليبيا، مؤكدا أنه لا بد من استغلال الوضع الإقليمي لفائدة الاقتصاد الوطني مضيفا أن البلاد في حاجة لتغيير منوال التنمية والاستثمار في الذكاء لتجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية في تونس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى