الحالي

  • Escale musicale
    الأحد, 18:16 - 19:59
    [ - ]

التالي

  • DJ -Karama
    الأحد, 20:00 - 21:59
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخبار

مجمع الوظيفة العمومية يوصي المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بالتسريع في تحديد موعد الإضراب العام بالوظيفة العمومية

رفع مجمع الوظيفة العمومية إثر انعقاده اليوم الجمعة توصية إلى المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل للتسريع في تحديد موعد الإضراب صلب قطاع الوظيفة العمومية (وزارات ودواوين) بعد الإضراب المزمع تنفيذه في المؤسسات والمنشآت العمومية بحسب الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية محمد الشابي.
وقال محمد الشابي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ان اجتماع مجمع الوظيفة العمومية تمحور كذلك حول دعم الإضراب العام الذي سيشنه الاتحاد العام التونسي للشغل في قطاع المؤسسات والمنشآت العمومية وذلك يوم الخميس 16 جوان الجاري وهو الموعد الذي كان قد حدده المكتب التنفيذي بناء على ما أوكلته له الهيئة الإدارية بالاتحاد بالحمامات المجتمعة يوم 27 ماي الماضي.
وأضاف أن جدول أعمال اجتماع مجمع الوظيفة العمومية اهتم أيضا بمسألة متابعة النقاط المطلبية التي أعلن عنها خلال اجتماعه يوم 18 مارس الماضي حيث رفع توصية للهيئة الادارية للاتحاد لشن إضراب عام في الوظيفة العمومية من أجل الضغط لتحقيق جملة من المطالب والملفات العالقة في علاقة اتحاد الشغل بالحكومة.
ويطالب مجمع الوظيفة العمومية الحكومة بالسحب الفوري للمنشور عدد 20 بدعوى أنه يضرب الحق النقابي والمفاوضات ويتعارض مع المواثيق الدولية، والالتزام بالتطبيق الفعلي لاتفاق فيفري 2021، والتعجيل بفتح المفاوضات الاجتماعية حول الزيادة في الأجور بالنسبة لأعوان الوظيفة العمومية، والقطع نهائيا مع كل أشكال العمل الهش.
كما عبر مجمع الوظيفة العمومية خلال اجتماعه يوم 18 مارس الماضي عن رفضه المبدئي للتفاوض مع صندوق النقد الدولي “وفق وصفات جاهزة تمس من سيادة القرار الوطني”، داعيا إلى صياغة برنامج إنقاذ وطني شامل لتجاوز الأزمة الاقتصادية من خلال مقاومة التهرب الضريبي وتطوير منوال التنمية و تحقيق العدالة الاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى