الحالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الجمعة, 18:00 - 18:15
    [ - ]

التالي

  • koora show
    الجمعة, 18:16 - 18:59
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخباروطني

مجمع”تلنات” يكشف عن مجموعة المترشحات الثمانية لمهمة أول رائدة فضاء تونسية-افريقية

كشف مجمع”تلنات”، اليوم السبت بمقره بتونس، عن مجموعة المترشحات الثمانية لمهمة أول رائدة فضاء تونسية-افريقية واللواتي سيقع اختيار مترشحتين اثنتين من بينهن لتضطلعا بالمهمة المقررة في سنة 2024 بمحطة الفضاء الدولية في مجالي الفيزياء والطب.
وذكر مدير التجديد بمجمع “تلنات”، أنيس يوسف، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش موكب احتفالي انتظم لتكريم المترشحات بمناسبة العيد الوطني للمرأة أن جميع المترشحات هن قائدات طائرات مقاتلة متخرجات من مدرسة الطيران ببرج العامري ومنتميات لجيش الطيران ولهن خبرات في مجال المهمات الجوية الصعبة.
وأضاف المسؤول بمجمع “تلنات” أن المترشحات ستخضعن في المرحلة القادمة الى اختبارات معمقة في المجال الصحي والبدني والنفسي يتم على إثرها اختيار مترشحتين اثنتين الأولى رئيسية والثانية بديلة لها.
ولفت الى أن غلق باب الاختيارات سيكون في سبتمبر 2023 لتضطلع بعدها المترشحتان بتكوين لمدة سنة بوكالة الفضاء الروسية “روسكوموس” لتتوجها بعد ذلك الى محطة الفضاء الدولية اين ستمتد المهمة لمدة 10 ايام في مجالي الفيزياء والطب.
وأشار الى أن فكرة المشروع تبلورت منذ سنتين في مجمع “تلنات” وعقد شراكات وبرامج تمويل مع مختلف مراكز البحث العالمية ليتم الاطلاق الرسمي لمشروع أول رائدة فضاء تونسية افريقية في 13 أوت 2021.
من جهته أكد مدير عام مجمع “تلنات” محمد فريخة بالمناسبة أن المهمة التي ستضطلع بها أول رائدة فضاء تونسية افريقية ستساهم في خدمة الانسانية من خلال نشر العلوم، معتبرا أن نجاح المشروع سيكون نجاح لتونس وكل أفراد الشعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى