الحالي

  • Escale musicale
    الأحد, 18:16 - 19:59
    [ - ]

التالي

  • DJ -Karama
    الأحد, 20:00 - 21:59
    [ - ]

الحالي

التالي

جهوي

قفصة: تواصل عمليّات تسجيل الناخبين وبلوغ أكثر من 1200 تسجيل جديد

تواصل فرق متنقلة وقارّة تابعة للهيئة الفرعية المُستقلّة للانتخابات بقفصة، منذ الأحد الماضي، عمليّة تسجيل الناخبين والناخبات في السجل الإنتخابي، إستعدادا للتصويت في إستفتاء على دستور جديد يوم 25 جويلية المقبل.
وقال المُنسّق الجهوي للهيئة، فوزي الفضيلي، اليوم الخميس، لـ(وات)، أنّ هذه الفرق تمكّنت منذ إنطلاق برنامج التسجيل المُستمرّ الذي أطلقته الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات الأحد الماضي، من إنجاز 1217 عمليّة تسجيل جديدة، بالاضافة إلى تحيين 210 تسجيلات.
وشرع نحو 72 عون تسجيل موزّعين على 27 مكتبا قاراّ، و17 مكتبا متنقلا، منذ يوم الأحد الماضي، في حملات للتسجيل الميداني للناخبين والناخبات، وذلك في إطار الإستعدادات الجارية للتصويت في إستفتاء على دستور جديد يوم 25 جويلية المقبل.
وركّزت الهيئة الفرعية بقفصة مكاتب التسجيل القارّة بمقرّات البلديات وبمكاتب البريد وكذلك بعدد من الفضاءات التجارية الكبرى.
وحسب المنسّق الجهوي للهيئة بقفصة، فإنّ تركيز فرق التسجيل كان خلال الأيام الأربعة الماضية، على المعاهد بمختلف معتمديات الولاية، وعلى المبيتات الجامعية الواقعة بالحيّ الجامعي بمنطقة سيدي أحمد زرّوق بضواحي مدينة قفصة، وايضا على عدد من الأسواق الأسبوعية وخاصة بمدينتي القصر وقفصة.
وإعتبر، في هذا السياق، أنّ عدد الناخبين والناخبات الذين تمّ تسجيلهم منذ بداية عمليّات التسجيل، هو مقبول، مضيفا أن الهدف المنشود هو تسجيل “أكبر عدد ممكن من المواطنين ممّن يحقّ لهم الإنتخاب”، وسيما الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و20 سنة، بإعتبار أنّهم بلغوا سنّ الحقّ في التصويت بعد سنة 2021، وهي السنة التي قامت فيها الهيئة بآخر تحيين للسجلّ الإنتخابي.
ويبلغ عدد الناخبين والناخبات بالدائرة الإنتخابية بقفصة، حسب آخر إحصائيات حيّنتها الهيئة الفرعية في شهر ديسمبر من العام الماضي، 302 ألف ناخب وناخبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى