الحالي

  • راديو الناس
    الثلاثاء, 10:16 - 11:59
    [ - ]

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الثلاثاء, 12:00 - 12:15
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخبارجهوي

قفصة: اجتماع إقليمي حول مخرجات مسار تطوير البرامج في المرحلة الابتدائية

انتظم، اليوم الأربعاء، بولاية قفصة، اجتماع اقليمي تحسيسي حول مخرجات مسار تطوير البرامج التعليمية في المرحلة الابتدائية، حضره عدد من الاطارات التربوية والمتفقدين من ولايات توزر والقصرين وقفصة وممثلين عن وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي.
وأوضح المدير العام للبرامج والتكوين المستمر بوزارة التربية، رياض بن بوبكر، في تصريح لـ”وات”، ان هذا الاجتماع التحسيسي يندرج ضمن اجتماعات إقليمية اعلامية للفاعلين التربويين من مدرسين ومتفقدين ومديري مؤسسات تربوية، تُقدّم خلالها تصوّرات لورشات تطوير البرامج التعليمية في المرحلة الابتدائية، وتحيينها، واعادة النظر فيها في إطار أسس تقوم على المنهج.
وأضاف أن مراجعة العملية التعليمية في المراحل الابتدائية لن تتضمن تغيير البرامج فقط بل ستشمل كامل الجهاز البيداغوجي المتّصل بعملية المراجعة، إضافة إلى مراجعة التوقيت المدرسي.
وأشار إلى أنه من المزمع مناقشة عدد من مشاريع برامج التعليم الابتدائي غير المكتملة مع الفاعلين التربويين من مدرسين ومتفقدين ومساعدين بيداغوجيين، كما ستفتح وزارة التربية منصة لمزيد تعميق التفكير والتفاعل، وتوسيع قاعدة المشاركة في هذا المشروع.
وأوضح انه اثر هذه المرحلة من النقاش ستعمل وزارة التربية على تفعيل مختلف الاجراءات مع اللجان المكلّفة بصياغة البرامج، معتبرا ان البرامج التعليمية الحالية في المرحلة الابتدائية قد تقادمت ولم تراجع منذ سنة 2001، وهو ما ينطبق كذلك على المراحل الاعدادية والثانوية، وفق تقديره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى