الحالي

  • الصباح رباح
    الإثنين, 06:03 - 09:00
    [ - ]

التالي

  • Escale musicale
    الإثنين, 09:00 - 09:59
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخبارجهوي

صفاقس : وقفتان احتجاجيتان أمام مقر الولاية واحدة لعدد من التلاميذ والثانية لعدد من المواطنين

نفّذ اليوم السبت، عدد من تلاميذة المعاهد العمومية بصفاقس، وقفة احتجاجية سلمية امام مقر الولاية، وضعت تحت شعار “حياتنا ومستقبلنا موش لعبة بين أيديكم”.
وقد طالب التلاميذ المحتجون خلال هذه الوقفة بعديد المستحقات “ذات العلاقة المباشرة بحياتهم ومستقبلهم”، وفق توصيفهم كان ابرزها “الاعتناء بالبنية الاساسية المهترئة والتخفيف في أوقات الدراسة والزمن المدرسي والبرامج التعليمية وتطبيق البروتوكول الصحي داخل المؤسسات التربوية فضلا عن المطالبة بنظام السداسي والعودة الى نظام الافواج في ظل ما تشهده البلاد من موجة جديدة لانتشار وباء كورونا”، وفق تعبيرهم.
وغير بعيد عن المكان ذاته وفي اطار الحراك الاحتجاجي ذي العلاقة بالوضع الوبائي وبالتلاقيح، نفّذ اليوم السبت، عدد من المواطنين في صفاقس، وقفة احتجاجية أمام مقرّ الولاية عبّروا خلالها عن رفضهم ” إجبارية التلقيح والاستظهار بجواز التلقيح على كافة المواطنين” داعين رئيس الجمهورية الى التراجع الفوري عن المرسوم عدد1 القاضي بفرض جواز التلقيح على التونسيين.، معتبرين هذا المرسوم تعديا على الحريات الشخصية ومنافيا للاتفاقيات الدولية.
وقد اعتبر عدد من المحتجّين المستجوبين، “ان التلاقيح التي تمّ تطعيم المواطنين من خلالها منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 في مارس المنقضي، ما زالت في طور التجارب في حين أن الشركات التي قامت بتصنيع هذه التلاقيح أقرّت بعدم تحمّلها مسؤولية نتائجها وتبعاتها كما ان اكبر المنظمات والدول في العالم أعفت هذه الشركات من مسؤولية تبعات تجارب هذه التلاقيح”، وفق تقديرهم.
ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة لافتات كتب عليها “لا لإجبارية التلقيح” و”توانسة ضدّ إجبارية اللقاح” و”من حقّي نرفض” و”لسنا فئران تجارب” و”نعم لحمل الكمامة … نعم لفرض التباعد وغسل اليدين … لا لاجبارية التلقيح ” و”لا لجواز التلقيح … لا لجواز العبودية”.

*وات*

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى