الحالي

  • الصباح رباح
    الثلاثاء, 06:03 - 09:00
    [ - ]

التالي

  • Escale musicale
    الثلاثاء, 09:00 - 09:59
    [ - ]

الحالي

التالي

جهوي

سيدي بوزيد : جملة من الاستعدادات للادارة الفرعية للانتخابات

استعدادا لفترة الانتخابات تعلم الادارة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد  انه تم انتداب 68 عون تسجيل و تحيين تسجيل للناخبين كما انه سيتواصل التناظر لخطة عون مكلف  بالشؤون القانونية و مراقبة الحملة الانتخابية.و كذلك عون مكلف باللوجستيك الى جانب اعوان قاعة العمليات و بعض الخطط الاخرى كاعوان الفرز و التجميع علاوة عن اعضاء مكاتب الاقتراع.

كما تم تحديد مقرين كمكاتب تسجيل  قارة و هما الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد اضافة الى تركيز مكتب بكل بلدية.

اما بالنسبة للمكاتب المتنقلة فهي متواجدة ببعض مكاتب البريد بالمعتمديات. الى جانب مكاتب اخرى تنتصب بعديد الاماكن حسب الكثافة السكانية بغاية تقريب خدمة التسجيل وتيسيرها، بما يتيح تسجيل أكبر عدد ممكن من المواطنين.

هذا و تعلم الادارة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد ان اعوان التسجيل يتنقلون من مكان الى اخر و من وقت لاخر بهدف تغطية الحملة المتعلقة بالتسجيل.   

وتنطلق عمليات الإقتراع بالنسبة إلى الناخبين المقيمين خارج الوطن يوم السبت 23 جويلية 2022 وتنتهي يوم 25 من نفس الشهر، تاريخ انطلاق التصويت بالنسبة الى التونسيين في الداخل.وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد أعلن في ديسمبر من العام الماضي عن خارطة طريق، قال إنها تتضمن اجراء استفتاء على دستور جديد بعد استشارة الكترونية، في 25 جويلية 2022، واجراء انتخابات تشريعية في 17 ديسمبر 2022 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى