الحالي

  • الصباح رباح
    الأربعاء, 06:03 - 09:00
    [ - ]

التالي

  • Escale musicale
    الأربعاء, 09:00 - 09:59
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخبارمحلي

سيدي بوزيد: جديد صندوق تعويض الأضرار الفلاحية الناجمة عن الجوائح الطبيعية محور ندوة باتحاد الفلاحين

نظم اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020، الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بسيدي بوزيد والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالجهة، يوما اعلاميا جهويا للتعريف بصندوق تعويض الاضرار الفلاحية الناجمة عن الجوائح الطبيعية بقاعة الاجتماعات التابعة للاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، تحت اشراف والي الجهة محمد صدقي بوعون وبحضور المندوب الجهوي للفلاحة شكري ولها و رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بالجهة علي براهمي.

وحول اهداف الصندوق الذي احدث بقانون المالية لسنة 2018 افادت منية همامي مديرة القروض و التشجيعات بوزارة الفلاحة انها تتمثل في تعويض الاضرار التي تلحق بالمصرحين من الفلاحين او البحارة من جراء الجوائح الطبيعية التي لا يشملها التامين العادي كالفيضانات و العواصف و الرياح والجفاف و الثلوج و الجليدة تسمح لهم بضمان دخل ادنى يمكنهم من مواصلة نشاطهم

وعن الانشطة و المجالات المعنية بتدخلات الصندوق اكدت الهمامي انها تشمل الزراعات السقوية و المطرية و تربية الماشية و المنتجات الفلاحية و البحرية.

و اشارت منية الهمامي الى ان تمويلات الصندوق ستتاتى و بجزء هام من ميزانية الدولة و بمعلوم تضامني يوظف بنسبة 1 بالمائة على بعض المنتجات الفلاحية و الصيد البحري و بمساهمة الفلاحين المنخرطين بالصندوق.

و اكدت المتحدثة ايضا ان مساهمة الاشتراك بالصندوق قد حددت ب2,5 بالمائة من مبالغ قيمة المنتوج او نفقات الانتاج حسب اختيار الفلاح،و تضبط منحة التعويض لكل متضرر على ضوء اختبار الاضرار الحاصلة او النفقات التي تم صرفها دون ان يتعدى هذا التعويض 60 بالمائة من مبلغ قيمة المنتوج او نفقات الانتاج.

 وقد أفاد على البراهمي أن العديد من الفلاحة في سيدي بوزيد لم يقع التعويض لهم من الأضرار السابقة الناتجة عن أمطار الفيضانات والرياح القوية.

متابعة فوزي اليوسفي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى