الحالي

  • كرامة سبور
    الأحد, 15:16 - 16:00
    [ - ]

التالي

  • Escale musicale
    الأحد, 16:00 - 17:59
    [ - ]

الحالي

التالي

اقتصاد

حركة النهضة تدعو للاحتفال بذكرى الثورة يوم 14 جانفي في “شارع الثورة بالعاصمة”

دعت حركة النهضة عموم التونسيين إلى الاحتفال بذكرى ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي، في “شارع الثورة بالعاصمة”، وذلك “تكريسا لمكاسب الشعب من الحقوق والحريات الأساسية، وأهمها حرية التظاهر والتعبير عن الرأي، وتصدّيا للدكتاتورية الناشئة التي ما فتئت تكرّس الانفراد بالحكم والسلط، وتسعى لضرب القضاء الحر، وتحتكر الرمزيات الوطنية، وتتجاهل الأولويات المعيشية للمواطنين”، وفق ما جاء في بيان لها أصدرته مساء الاربعاء.

وفي هذا السياق، أعلنت الحركة عن رفضها لما أسمته ب”التوظيف السياسي للوضع الصحي ومخاطر انتشار جائحة كورونا، لضرب ما تبقَّى من هوامش الحريات، وتخذيل دعوات الاحتفاء بعيد الثورة”.

وبينت أن هذه المسألة تجلّت في القرارات الحكومية الأخيرة، التي استثنت عدة مجالات وفضاءات للتجمُّعات، على غرار المؤسسات التربوية ودور العبادة والأسواق وغيرها، واقتصرت على التظاهرات بكل أشكالها، “في قصد ثابت لاستهداف التحركات المناهضة لمنظومة الانقلاب”، حسب نص البيان.

وأعربت عن تقديرها لحماية صحة التونسيين، داعية كل من يعتزم المشاركة في تظاهرات يوم 14جانفي إلى الالتزام بالبروتوكول الصحي وشروط ضمان السلامة.

يذكر أن رئاسة الحكومة أعلنت اليوم الاربعاء، وتبعا لانعقاد مجلس وزاري، عن منع الجولان ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا بداية من يوم غد الخميس، وتأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم، وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى