الحالي

  • مافاتك شئ
    الأربعاء, 16:00 - 18:00

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الأربعاء, 18:00 - 18:10

الحالي

التالي

اقتصادالأخبارجهويسياسةمجتمعوطني

تلاقيح كورونا متوفّر في الصيدليات خلال الفترة القادمة !!!!

أفاد رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021، أنّ وزير الصحة طلب منهم المساعدة  في حملة التطعيم باعتبار أن الصيدليات متواجدة في كامل تراب الجمهورية وخاصة في المناطق الداخلية.
وقال “لا نمانع في مدّ يد المساعدة لمعاضدة جهود الدولة لكن منظومة إيفاكس لم تتعامل مع القطاع الخاص منذ البداية وبالتالي يجب اليوم إعادة العملية منذ البداية حتى يتمكن المواطن من الحصول على التلقيح في الصيدليات والأماكن المخصصة لذلك وبالتالي المساهمة في سريع نسق التلاقيح”.
واضاف أنه يستوجب إعادة النظر في الجانب اللوجستي لأن الصيدليات لا يمكنها بالإمكانيات المتوفرة حاليا، تقديم كل أنواع التلاقيح خاصة فايزر وسبوتنيك… وبالتالي من الوارد تقديم لقاحي أسترازينيكا جونسون آند جونسون فقط لأن تخزينهما يتطلب درجات حرارة تتراوح بين 2 و8 درجات مائوية”.
كما أكد رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة أن التلقيح سيكون مجانيا على غرار مراكز التلقيح مع المحافظة على نفس المبادئ وهي الشفافية والتساوي بين المواطنين.
أما تاريخ انطلاق العمل بهذا القرار، رجح عميرة أن يستغرق الأمر بعض الوقت لأن المسألة لم تكن مطروحة سابقا وبالتالي يجب وضع إستراتيجية كاملة مع تكوين منظوريهم والاتفاق مع المزودين ومتابعة نسق التزود بمخزون التلاقيح، مضيفا أن منظومة إيفاكس ستقوم بتوجيه المواطنين إلى الصيدليات الأقرب إليهم لتلقي التلقيح عوضا عن توجيههم إلى المراكز المخصصة لذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى