تاجيل اضراب قطاع النقل الى هذا التاريخ

اعلنت الجامعة العامة للنقل التابعة لاتحاد الشغل تاجيل الاضراب في قطاع النقل المزمع تنفيذه اليوم وغدا، الى يومي 15 و16 مارس 2023 وذلك في اعقاب جلسة تفاوضية في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية تواصلت الى الساعات الاولى من فجر اليوم الأربعاء.
وأفادت الجامعة في بلاغ لها، توصل الطرفين الى اتفاق وصفته ب”التاريخي” على ان يتواصل التفاوض في باقي النقاط الخلافية لاحقا، معلنة، الغاء الوقفات الاحتجاجية المزمع تنظيمها بداية من اليوم في قطاع النقل غير المنتظم.
من جهتها، أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية،ان الطرف النقابي قرر ارجاء الاضراب الى اواسط شهر مارس القادم عوضاً عن اليوم الأربعاء وغدا الخميس ،مشيرة، الى أن الأطراف الادارية الممثلة لمؤسسات وزارة النقل توصلت الى اتفاق مع الأطراف النقابية التابعة لاتحاد الشغل بعد جلسة مطولة عقدت بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية و استمرت من ظهر يوم الثلاثاء حتى فجر الأربعاء.
وحضر هذه الجلسة عن الطرف الحكومي ،كل من وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ووزير النقل ربيع المجيدي فيما حضر عن الاتحاد العام التونسي للشغل الأمين العام المكلف بالدواوين والمنش?ت العمومية صلاح الدين السالمي والأمين العام المساعد المكلف بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وممتلكات الاتحاد، محسن اليوسفي، وكاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي.
وخصّصت هذه الجلسة التي استمرت لأكثر من 14 ساعة للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن الاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 06 جانفي 2023.
الجدير بالذكر، ان جلسة التفاوض التي جمعت الطرفين الحكومي والنقابي عقدت في اجواء سادها التكتم وتواصلت الى ما بعد موعد بدء الاضراب الذي كان مبرمجا في منتصف الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى