الحالي

  • الصباح رباح
    الإثنين, 06:03 - 09:00
    [ - ]

التالي

  • Escale musicale
    الإثنين, 09:00 - 09:59
    [ - ]

الحالي

التالي

اقتصادالأخبارجهويسياسةمحليوطني

بيان مجلس شورى حركة النهضة تطرق ل11 نقطة منها: تكوين “حكومة سياسية قويةتتحمل مسؤوليتها أمام الشعب”.

أصدر اليوم  مجلس الشورى البيان الخاص بحركة النهضة على اثر دورته ال50 و التي انعقدت ايام 3 و 4 جويلية الجاري و الذي تضمن جملة من النقاط اهمها دعوته الى تكوين حكومة سياسية قوية في المرحلة القادمة كما اكد على ضرورة تركيز المحمكة الدستوية بالإضافة الى دعوته رئاسة الحكومة الى الاسراع يتنفيذ و تفعيل قانون 38 و المتعلق بالانتداب  في القطاع العمومي

و في ما يلي نص البيان:

1. يترحّم على أرواح ضحايا الوباء ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين ويعبر عن عميق انشغاله لتفاقم الوباء في مختلف جهات البلاد والارتفاع الكبير لعدد الضحايا رغم المجهودات والتضحيات التي يقدمها الإطار الطبي وشبه الطبي ومختلف أجهزة الدولة وجمعيات المجتمع المدني في الداخل والخارج وذلك بسبب ضعف استراتيجية التصدي للوباء والنقص الفادح في التلقيح والتجهيزات الطبية.
2. يطالب بالمرور الى السرعة القصوى في مواجهة الوباء وتغيير استراتيجية العمل الميداني على مستوى الحكومة كما يدعو على مستوى الحركة الى تشكيل خلية أزمة مركزيا وفي الجهات وتقديم المقترحات التي أعدّها مكتب الصحة الى الحكومة بما يدعم المنظومة الصحية.
3. يدعو مناضلي الحركة وأنصارها الى التجنّد الكامل لدعم جهود الدولة والمجتمع المدني والبلديات في مواجهة الوباء والتحسيس بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحّي والتسجيل للتلقيح وتوفير التجهيزات والمعدات الطبية.
4. يؤكّد ضرورة التضامن والتعاون بين مختلف مؤسسات الدولة في الحرب على الوباء بما يحقق الوحدة الوطنية في مناخ من التهدئة السياسية والاجتماعية بتغليب لغة الحوار وتأجيل الخلافات.
5. يدعو الى مناقشة المسائل الخلافية بعيدا عن الشحن والتشنج وفي كنف احترام الرموز الوطنية ومؤسسات الدولة ومقتضيات العيش المشترك بين التونسيين والتونسيات.
6. يدعو الى معالجة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة للوباء وتوفير الدعم للمتضرّرين من عملة وأصحاب مؤسسات وخاصة منها الصغرى والمتوسطة وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.
7. يدعو الى تكوين حكومة سياسية قوية في المرحلة القادمة تكون قادرة على مواجهة القضايا الراهنة وتتحمل مسؤوليتها أمام الشعب.
8. يؤكّد ضرورة استكمال تركيز المحكمة الدستورية كمدخل أساسي لحلّ الاشكالات السياسية والقانونية.
9. يهنّئ بناتنا وأبناءنا الناجحين في مناظرة الباكالوريا ويتمنّى التوفيق للمشاركين في دورة التدارك ويجدد الدعوة بهذه المناسبة الى اصلاح المنظومة التربوية في بلادنا.
10. يدعو السيد رئيس الحكومة الى الإسراع بتنزيل الامر الترتيبي والمنصة الإلكترونية الخاصة بتطبيق القانون عدد 38 لسنة 2020 المتعلق بالانتداب الاستثنائي في القطاع العمومي.
11. يصادق على لائحة عمل لجنة الاعداد المادي للمؤتمر الحادي عشر للحركة المقرّر عقده في ديسمبر 2021 ان شاء الله ويزكّي ترشيح الأخ محمد القلوي كعضو بالمكتب التنفيذي مكلف بملف العدالة الانتقالية التي تبقى من أولويات الحركة لإنصاف ضحايا الاستبداد وتحقيق المصالحة الوطنية.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى