برنامج ارداة : تاجيل موعد قبول المقترحات لتمويل المشاريع الاقليمية

 

تم تأجيل الموعد النهائي لتقديم المذكرات المفاهيمية المتعلقة بدعوات تقديم مقترحات لتمويل المشاريع الإقليمية  بناءً على طلب السلطات المتعاقدة  ، و ذلك في إطار برنامج إرادة إلى 2 ديسمبر 2020 الساعة 5 مساءً ، تاريخ الإرسال ، في ختم البريد أو تاريخ إيصال الإيداع كدليل.

في حالة التسليم باليد ، فإن الموعد النهائي للاستلام هو 02 ديسمبر 2020 الساعة 5:00 مساءً (بالتوقيت المحلي) ، ويتم اعتبار الإقرار الموقع والمؤرخ بالاستلام كدليل. سيتم رفض أي طلب يقدم بعد الموعد النهائي.

للتذكير فان برنامج “إرادة” هو برنامج تعاون يموّله الاتحاد الأوروبي وتنفذه وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار ووزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني. ويدعم هذا البرنامج تطبيق مسار اللامركزية من خلال إسناد الفاعلين الجهويين في 8 ولايات (بنزرت ، قابس ، قفصة ، جندوبة ، القصرين ، مدنين ، سيدي بوزيد ، صفاقس). ويهدف بشكل خاص إلى تنظيم التعاون بين القطاعين العام والخاص على المستوى الجهوي لدفع القطاع الخاص وخلق مواطن الشغل في الجهات.

وكان الهدف المحدد من هذه الدعوة للتناظر لتقديم مقترحات هو دفع النمو الاقتصادي في  الولايات المعنية بالبرنامج. فجائحة كوفيد 19 كان لها تأثير عميق على الاقتصاد التونسي ولا سيما المؤسسات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا التي تعد الهدف الرئيسي لبرنامج “إرادة”. وعلى هذا الأساس و تحقيقا للغرض المذكور ، تم تخصيص ما يقارب 7 فاصل 8 مليون دينار ( 7.8 م د) لفائدة ديوان تنمية الجنوب (ODS) والمندوبية العامة للتنمية الجهوية (CGDR)،وديوان تنمية الوسط الغربي(ODCO)، وديوان  تنمية الشمال(ODNO).

ويهدف تقديم العروض تحديد و تمويل ما لا يقل عن 5 مشاريع في كل ولاية من شأنها إحداث الأثرالإيجابي من حيث نمو الاستثمار، وزيادة القيمة المضافة على المستوى المحلي، وخلق مواطن الشغل وكذلك تعزيز أنشطة ما بعد أزمة الكوفيد19 في الولايات المعنية، ولا سيما في المحاور التالية: الابتكار التكنولوجي، والتجارة الإلكترونية، والبيئة والفلاحة المستدامة، وتحسين الصناعة الصحية و / أو السلامة المهنية.

Exit mobile version