الحالي

  • الصباح رباح
    الثلاثاء, 06:03 - 09:00
    [ - ]

التالي

  • Escale musicale
    الثلاثاء, 09:00 - 09:59
    [ - ]

الحالي

التالي

اقتصاد

امضاء اتفاقيات شراكة بين المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بتونس وعدد من المؤسسات الايطالية العلمية والثقافية

تم امس الخميس بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة التوقيع على ثلاث اتفاقيات عمل وشراكة بين المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بتونس ومؤسسات ايطالية علمية وثقافية ,وهي المعهد الثقافي الايطالي, ومدرسة التراث الثقافي والانشطة الثقافية, وجامعة “اوربينو كالوبو”.
وجرى موكب توقيع الاتفاقيات بحضور وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي وسفير ايطاليا بتونس لورينزو فانارا ,ومديرة المعهد الثقافي الايطالي ماريا فيتوريا لينكي.
وتهدف الاتفاقيات بالخصوص الى وضع اطار للتعاون المشترك بين المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بتونس والمؤسسات الايطالية يمكن من اعداد وتنفيذ مجموعة من الانشطة التدريبية المشتركة ,وتبادل الخبرات في مجال تطوير العمل المتحفي وادارة المتاحف الى جانب العمل على تطوير البحث العلمي والاكاديمي في ميادين حفظ الاعمال الفنية وترميمها ,وطرق المحافظة على القطع الفنية التشكيلية المختلفة باصنافها ومرجعياتها التاريخية.
كما تم بالمناسبة متابعة سير مشروع انجاز المعرض الافتتاحي للمتحف الخاص بعرض وتثمين الاعمال التشكيلية والفنية المتوفرة بالرصيد الوطني المحفوظ والمقدر عددها بنحو 2300 عمل فني تشيكلي المزمع عرض جزء هام منها للعموم بالمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بمدينة الثقافة بتونس.
وقد نوهت وزيرة الشؤون الثقافية بالمناسبة بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر في مجال تثمين الاعمال الفنية التشكيلية وصيانتها, والمساعي الرامية للتعريف بالتجارب التشكيلية المعاصرة, مشيرة الى دور الكفاءات الشبابية صلب المتحف لتطوير مختلف التجارب والمشاريع المتحفية في الغرض.
وقد واكب حفل توقيع الاتفاقيات مع المؤسسات الايطالية عبر تقنية التواصل عن بعد كل من رئيس مدرسة التراث الثقافي الايطالي فينشينزو تريوني, ومدير قسم العلوم البحثية والتطبيقية بجامعة “اوربينو كالو بو ” اندريا فيشيري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى