الحالي

  • سمع صوتك
    الأربعاء, 14:00 - 15:00

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الأربعاء, 15:00 - 15:08

الحالي

التالي

الأخبارجهويمجتمعمحلي

القيروان: الترفيع في عدد أسرّة الانعاش والأكسجين وتوفير 18 سيارة إسعاف

اعلن وزير الصحة، محمد المهدي، أمس الأحد 6 جوان 2021، بأنه سيتم تعزيز ولاية القيروان بـ 18 سيارة إسعاف، منها سيارتان ستصل اليوم  الاثنين 7 جوان 2021  إلى الجهة وستخصصان لنقل مرضى كوفيد 19 وذلك نظرا لتطور الوضع الوبائي بالقيروان وتسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة  إثر إشرافه على اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالقيروان، إنه سيتم إضافة 8 أسرّة إنعاش للجهة، ليرتفع بذلك عدد الأسرّة إلى 17 سرير إنعاش.
كما أكد أنه سيتم إضافة 40 سرير أكسيجين إلى المستشفى الميداني وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة العسكرية التي قررت كذلك تعزيز المستشفى بالإطارات الطبية وشبه الطبية ليعمل في أفضل الظروف.
كما تعهد في هذا الصدد بتوفير 3 أجهزة أكسيجين (ذات مستوى 10 لترات)، سيتم وضعها على ذمة الخط الأول للمنظومة الصحية بالقيروان.

وكان رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، أسدى مساء أمس  الأحد، تعليماته للإدارة العامة للصحة العسكرية، “بتوفير الدعم البشري والمادي اللازم للمستشفى الميداني بالقيروان والعمل على توسيعه”، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.
كما أذن بإيفاد “فرق من المختصين في الطب الحيوي إلى هذا المستشفى ومعاضدة جهود الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان للترفيع في نسق تلقيح كبار السنّ بالجهة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى