الحالي

  • koora show
    الجمعة, 17:00 - 17:59
    [ - ]

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الجمعة, 18:00 - 18:15
    [ - ]

الحالي

التالي

اقتصاد

الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة ومنظمة المؤسسات الناشئة التونسية توقعان اتفاقية شراكة

وقعت الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة، ومنظمة المؤسسات الناشئة التونسية “تونيزيا ستارت آب”، اتفاقية شراكة، بهدف الارتقاء بمنظومة المبادرة التونسية وتعزيزها والدفع في اتجاه تحقيق تقارب بين عالمي المؤسسة والابتكار، وفق بلاغ أصدرته للغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة، الأربعاء.
وتولى التوقيع على هذه الاتفاقية، امس الثلاثاء، كل من رئيس الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة، خليل الشايبي، ورئيسة منظمة المؤسسات الناشئة التونسية، آمال سعيدان.
وقالت سعيدان ان هذه الاتفاقية ستتيح تيسير ترابط بين منظومة المؤسسات المنخرطة في الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة والمؤسسات الناشئة المجددة لا سيما وان منظومة المؤسسات الناشئة اتسمت بحركيتها التي مكنتها من جذب اهتمام المستثمرين الدوليين.
وبيّن رئيس الغرفة، خليل الشايبي، من جانبه، ان اطار التعاون الجديد هذا، سيمكن من ارساء مناخ محفز لخلق فرص بين وسطي المؤسسات والتجديد علاوة على تنظيم تظاهرات تشبيك للعلاقات بين المجموعتين والنهوض بالمؤسسات الناشئة المجددة عبر صالونات ومعارض تنظمها الغرفة ودعم المبادرة النسائية.
وأظهرت بحوث أجريت في الآونة الأخيرة في تونس أن الشركات الناشئة ومؤسسات الأعمال الصغيرة ومتوسطة الحجم أصبحت مَصدراً حيوياً لإحداث فرص الشغل والنمو، وفق ما بينه خبراء بالبنك الدولي اكدوا في مذكرة نشرت على موقع مدونة البنك الدولي في 3 مارس 2022
وأصدرت تونس في 2018 قانون المؤسسات الناشئة الذي يرمي إلى وضع إطار محفز لبعث وتطوير مؤسسات ناشئة تقوم خاصة على الابتكار والتجديد واعتماد التكنولوجيات الحديثة وتحقق قيمة مضافة عالية وقدرة تنافسية على المستويين الوطني والدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى