الحالي

  • سمع صوتك
    الثلاثاء, 14:00 - 15:00

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الثلاثاء, 15:00 - 15:08

الحالي

التالي

الأخبارسياسةوطني

الصافي سعيد: لو كانوا صادقين لقرروا الذهاب نحو إنتخابات مبكرة

أفاد اليوم الإثنين 03 ماي 2021، عضو مجلس نواب الشعب الصافي سعيد، خلال مداخلته في برنامج بوليميك على موجات إذاعة الكرامة، بأن ما يحدث اليوم في البرلمان من صراعات هو أمر طبيعي نظرا لعدم القدرة على التأقلم مع النظام الديمقراطي في تونس، مؤكدا أن الدعوات لتغيير النظام السياسي والعودة للحكم الواحد هي دعوات موجودة في ظل فشل الطبقة السياسية في تقديم رؤية واضحة نحو الديمقراطية.

أما في خصوص صراع الصلاحيات بين رأسي السلطية التنفيذية، قال الصافي سعيد أن هذا الصراع يعبر عن إغواءات نحو الإستبداد والحكم الواجد مستغربا في نفس السياق من تصريحات رئيس الجمهورية التي أكد فيها على قيادته للقوات العسكرية والأمنية، داعيا إياه للابتعاد عن المسؤوليات التي تفهم على أنها نزعة للإستبداد حسب تعبيره.

وأكد سعيد أن ملامح الحوار الوطني غير واضحة، وأن الطبقة السياسية غير صادقة في دعوتها لإجراء حوار وغير قادرة على التحاور وعلى تشكيل مخرجات واضحة لتطبيقها.

وأضاف النائب صافي سعيد، أن تونس في حاجة اليوم لانتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة مع ضرورة تعديل القانون الانتخابي لتجاوز الأزمة في البلاد ولإعادة منسوب الثقة بين الشعب والسياسيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى