الرياضة

تونس vs ناميبيا : كل المعطيات تصب في مصلحة نسور قرطاج فهل ستكون انطلاقة الكان بالفوز؟

التشكيلة المحتملة لـ”نسور قرطاج”

على ملعب أمادو غون كوليبالي في مدينة كورهوغو في أقصى شمال ساحل العاج، يسعى المنتخب الوطني التونسي لتحقيق الفوز  امام المنتخب الناميبي ، قبل الاصطدام بمالي  ثم جنوب إفريقيا.

إذ يستهل المنتخب الوطني مشواره الافريقي  اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2024 بملاقاة نظيره الناميبي في إطار الجولة الأولى لنهائيات أمم إفريقيا في الكوت ديفوار انطلاقا من الساعة 18.00 بتوقيت تونس و تملك تونس استقرارا وثباتا فنيًا مميزا، إذ تخوض النهائيات الـ16 توالياً منذ 1994.

و سبق ان توج المنتخب الوطني التونسي بالكأس الافريقية  على أرضه في 2004، احتل المركز الثاني ايضا (1996)، كما بلغ الدور نصف النهائي مرتين وواظب على بلوغ ربع النهائي على الأقل في آخر أربع نسخ ماضية.

وتبدو الفرصة سانحة أمام “نسور قرطاج” لتحقيق الفوز أمام ناميبيا قليلة الخبرة بالبطولة وأسهل مبارياته بالمجموعة على الورق.

منتخب ناميبيا، الملقب “المحاربون الشجعان”  الذي شارك في 3 مرات سابقة بالبطولة، دون أن يحقق فوزا واحدا (تعادلان وسبع هزائم في تسع مباريات).

ويعتمد المدرب المحلي كولين بنيامين على تشكيلة تلعب في معظمها في الدوري المحلي والدوري الجنوب إفريقي، على رأسهم المهاجم المتميز بيتر شالوليلي  و الذي ينشط مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

أما ما يتعلق بالتشكيلة المحتملة لـ”نسور قرطاج” في لقاء اليوم فقد يعتمد المدير الفني جلال القادري على التشكيلة التالية : بشير بن سعيد – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – علي معلول – وجدي كشريدة – إلياس السخيري – أنيس بن سليمان – محمد علي بن رمضان – يوسف المساكني – إلياس العاشوري وطه ياسين الخنيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى