الوطنيةالرياضة

تونس تستعد للمشاركة في بطولة العالم للسباحة في الدوحة

أيوب الحفناوي وأحمد الجوادي وطولان عبد الفتاح يُمثلون تونس في بطولة العالم للسباحة قطر 2024

تعتزم تونس أن تكون عنصرًا بارزًا في بطولة العالم للسباحة المقررة في العاصمة القطرية الدوحة من 2 إلى 18 فيفري المقبل، حسبما أفادت الصفحة الرسمية للجامعة التونسية للسباحة. و ستشارك تونس بثلاثة سباحين في هذا الحدث العالمي.

من بين المشاركين البارزين يأتي أيوب الحفناوي، البطل الأولمبي الذي تألق في سباق 400 متر سباحة حرة وهو حامل للقب العالم في سباقي 800 متر و1500 متر سباحة حرة. سيكون له الشرف بالدفاع عن ريادته في السباقات الثلاث المقررة في الأيام 11 فيفري (400 متر سباحة حرة)، و13 و14 فيفري (800 متر سباحة حرة)، و17 و18 فيفري (1500 متر سباحة حرة).

بالإضافة إلى ذلك، ستشارك السباحة التونسية بالسباح أحمد الجوادي (18 عامًا) في سباق 400 متر سباحة حرة، حيث حقق الرقم الأدنى (أ) الذي يفرضه الاتحاد الدولي. كما ستخوض السباحة طولان عبد الفتاح (17 عامًا) منافسات المسابقة الفنية للفردي الحر (سباحة ايقاعية) يومي 2 و4 فيفري في أول مشاركة تونسية في هذا الاختصاص.

و من المتوقع أن تنطلق عمليات التحضير للمشاركة في هذا الحدث العالمي، حيث سيتوجه طولان عبد الفتاح اليوم الأربعاء إلى الدوحة للبدء في التحضيرات، فيما ينضم إليها أيوب الحفناوي وأحمد الجوادي في أيام 5 و8 فيفري على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى