الحالي

  • koora show
    الجمعة, 17:00 - 17:59
    [ - ]

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الجمعة, 18:00 - 18:15
    [ - ]

الحالي

التالي

اقتصاد

الجرندي يستقبل سفيرة هولندا الجديدة بتونس

مثل التعاون بين تونس وهولندا وسبل تطويره والارتقاء به وتنويعه ليشمل قطاعات واعدة، أبرز محاور استقبال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء، لسفيرة هولندا الجديدة بتونس، جوزوفين باربرا فرانتزن، التي سلّمته، بالمناسبة، نسخة من أوراق اعتمادها كسفيرة للملكة الهولندية لدى الجمهورية التونسية.
وحسب بلاغ إعلامي للخارجية، تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة الاستغلال الأمثل للاستحقاقات الثنائية القادمة، ولاسيّما الدورة الثامنة للمشاورات السياسية التونسية -الهولندية، لهذا الغرض. وأكد الجرندي الأهمية التي توليها تونس لمواصلة الجانب الهولندي دعمه لتونس على المستويين الثنائي والأوروبي، مشددا على أن “الخيار الإصلاحي لا رجعة فيه، وهو ينبني على تمشّ تشاركي بين الحكومة وأبرز المنظمات الوطنية، بما من شأنه أن يدعم المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي ويمكّن من مجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس”، وفق نص البلاغ.
وأطلع وزير الخارجية السفيرة الهولندية على التقدّم الحاصل في المسار الإصلاحي بتونس، والذي قال إنه “يهدف إلى تكريس مبادئ دولة القانون والحوكمة، وإلى إرساء مؤسسات ديمقراطية فعليّة تتماشى وتطلّعات التونسيين والتحدّيات الراهنة”.
واستقبل وزير الشؤون الخارجية كذلك، سفيرة بولونيا الجديدة بتونس، جوستينا بورازينسكا، التي سلّمته بالمناسبة نسخة من أوراق اعتمادها.وتم التطرق خلال اللقاء إلى العلاقات الثنائية وسُبل مزيد تعزيزها في إطار البرنامج التنفيذي للتعاون الثنائي في مجالات الثقافة والتربية والتعليم بالنسبة للفترة 2022-2025، علاوة على تطوير التعاون الإقتصادي والشراكة بين البلديْن ومزيد تعزيز نسق توافد السياح البولونيّين على تونس.
وتم التطرق أيضا إلى أبرز ملامح البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي وإلى تقدّم مفاوضات تونس مع صندوق النقد الدولي.
كما التقى الجرندي، السفير البلجيكي الجديد المُعيّن بتونس،  François Dumont، الذي سلّمه بهذه المناسبة نسخة من أوراق اعتماده كسفير للمملكة البلجيكية.
​وقد نوّه الوزير بالعلاقات المتميزة التي تربط تونس ببلجيكا، مُشدّدا على ضرورة العمل على توظيف الاستحقاقات الثنائية القادمة، وخاصة منها الدورة المقبلة للمشاورات السياسية الثنائية لتوثيق التشاور وإثراء التعاون والشراكة، لاسيما من خلال تعزيز الاستثمارات البلجيكية بتونس ودفع المبادلات التجارية بين البلديْن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى