الوطنيةالاخبارالكرامة أف أم

وزير النقل: يدعو الي ضرورة الامتثال لتدابير الأمن والسلامة داخل المطارات ومحيطها

انعقد امس الجمعة 07جويلية 2023، الاجتماع 16 للجنة الوطنية لأمن الطيران المدني أكد  خلاله وزير النقل، ربيع المجيدي،  علي ضرورة الامتثال لتدابير الأمن والسلامة داخل المطارات ومحيطها ووضع ميثاق الصحة والأمن والسلامة والمحافظة على البيئة وفقا للمعايير الدولية المعتمدة، في وقت تستعد فيه تونس للخضوع الى التدقيق الاجباري من طرف المنظمة الدولية للطيران المدني سنة 2024.

وشدد المجيدي،  علي أهمية تركيز منظومة شاملة للنقل من حيث الفاعلية وجاهزية البنية التحتية وتوفر العنصر البشري القادر على التجاوب الفوري والتدخل الناجع والاستشراف بناء على تشخيص دقيق وموضوعي، مع توفير الإطار التشريعي الملائم، معتبرا أن ضمان أمن هذا القطاع يندرج ضمن السيادة الوطنية.

وقد استعرضت اللجنة، بالمناسبة، الخطط الأمنية بالمرافق الجوية حسب التغيرات التي شهدتها المطارات ومستجدات النقل الجوي منذ تاريخ انعقاد آخر مجلس، اضافة إلى عرض المشاريع المبرمجة خلال الفترة القادمة. ،  على ضرورة توفير كل الظروف الملائمة ووسائل العمل اللازمة لفرق التدقيق وكافة العاملين في مجال أمن وسلامة المطارات حتى تؤدّى مهامها على أكمل وجه ضمانا للنتائج المرجوّة.
واوصى في السياق ذاته، بضمان دورية انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني، حاثّا أعضاءها على ضبط برنامج عمل وتنفيذه وفق آجال محدّدة، وفق ما نقله بلاغ لوزارة النقل.
وأبرز على صعيد آخر،  تحيين البرامج الوطنية في مجال أمن الطيران ومعدّات الكشف والتفتيش الأمني بالمطارات علاوة على تقييم المنظومة الأمنية الاستثنائية الحالية المركّزة بمختلف المطارات التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى