الوطنيةالاخبار

وزير التربية: لجنة تنظر حاليا في نتائج الاستشارة حول إصلاح التعليم ورئيس الجمهورية سيعلن عن مخرجاتها

قال وزير التربية، محمد علي البوغديري، اليوم الأربعاء، إن لجنة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي تدرس حالياً نتائج الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم والبحث، ومن المقرر تقديمها إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد للإعلان عنها. وأكد الوزير، أثناء زيارته للمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية، أهمية المنصة الرقمية “مدرسة تونس المستقبل”.

وأشار إلى أن عدد المشاركين في الاستشارة وصل إلى 580620 شخصاً، ووصفه بأنه كان متناسبًا مع التوقعات. وأضاف أن رئيس الجمهورية سيُعلن قريباً عن تفاصيل المجلس الأعلى للتربية، الذي يعتبر مرحلة هامة في إطار التحولات التربوية.

و يُذكر أن الاستشارة الوطنية بدأت في 15 سبتمبر 2023 واستمرت حتى 15 ديسمبر 2023، حيث تمحورت حول خمسة محاور رئيسية، منها التربية في مرحلة الطفولة المبكرة وتعزيز دور الأسرة، إضافة إلى تطوير برامج التدريس وتحسين نظام التقويم وتنظيم الوقت المدرسي. كما تناولت التنسيق بين منظومات التربية والتكوين المهني والتعليم العالي، وتعزيز التكامل بينها بالإضافة إلى تعزيز جودة التدريس واستخدام التكنولوجيا الرقمية، وضمان تكافؤ الفرص وتعزيز مفهوم التعلم مدى الحياة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى