الوطنيةالاخبارالكرامة أف أم

وزيرة المرأة تكرم السيّدتين الأكبر سنّا من بين الناجحات في مناظرة الباكالوريا لسنة 2023

كرّمت السيّدة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، صباح اليوم الاثنين 26 جوان 2023 السيّدتين دنيا زرّوق وهدى محمد وهما التونسيّتين الأكبر سنّا من بين الناجحات في الدورة الرئيسيّة من مناظرة الباكالوريا لسنة 2023.
وأكّدت الوزيرة أنّها حرصت على استقبال المتوجّتين وتكريمهنّ لأنّ قصص نجاحهنّ ملهمة لغيرهنّ من الفتيات والنساء التونسيّات وتبرز أنّ فرص ارتقاء المرأة التونسيّة في مسارات العلم والمعرفة لا يحدّها السنّ ولا يعوقها التقدّم في العمر أو الفشل في النجاح منذ المحاولة الأولى.
وتحادثت السيّدة آمال بلحاج موسى مع المكرّمتين عن اختياراتهما بالنسبة للتوجيه الجامعي وطموحهما في استكمال الدراسة في بقية مراحل التعليم العالي، مكبرة قوّة إرادتهما وتعلّقهما بقيم المثابرة والنجاح والتميّز.
وتجدر الإشارة إلى أنّ السيّدة دنيا زروق، وهي متزوّجة وأمّ لأربعة أبناء 3 منهم من خريجي التعليم العالي، هي سيّدة تونسيّة أصيلة ولاية أريانة، وفّقت في اجتياز مناظرة الباكالوريا بنجاح منذ المحاولة الأولى عن سنّ 53 سنة في شعبة الآداب بعد انقطاع عن الدراسة لمدة 32 سنة.
أمّا السيّدة هدى محمد، وهي أصيلة ولاية سوسة، فيبلغ عمرها 43 سنة وانقطعت عن التعليم خلال المرحلة الثانوية قبل أن تعود منذ 4 سنوات إلى مقاعد الدراسة وتجتاز هذه السنة ولأول مرة الدورة الرئيسية للباكالوريا بنجاح في شعبة الآداب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى