الوطنيةالاخبار

وزارة التعليم العالي : فتح باب الترشح لبرنامج التشجيع على التميز العلمي

تشير التقارير الأخيرة إلى إطلاق برنامج متقدم للبحوث العلمية يستهدف الكفاءات البحثية ذات المسار العلمي المتميز في مجالات تخصصها. يهدف البرنامج إلى خلق ديناميكية مثيرة للتميز العلمي وتعزيز التنافسية في البيئة الأكاديمية.

تشترط شروط المشاركة في البرنامج أن يكون المتقدم حاصلا على رتبة أستاذ تعليم عال أو ما يعادلها في الأسلاك الأكاديمية المعتمدة، بخبرة لا تقل عن خمس سنوات عند تاريخ انتهاء فترة التقديم. ولتعزيز فرص المشاركة، يشجع المتقدم على تعاونه مع باحثين اثنين من مرحلة ما بعد الدكتوراه (Post-Doc)، الذين سيساعدونه في إعداد ملف الترشح بشكل أفضل.

هذا و يشدد البرنامج على أهمية توجيه الباحثين نحو الابتكار والتميز في مجالاتهم المتخصصة، وتشجيعهم على تطوير أفكارهم البحثية بشكل يسهم في إثراء المعرفة العلمية. ومن المتوقع أن يسهم هذا البرنامج في تعزيز القدرات البحثية وتقوية روح التفوق بين أعضاء الهيئة الأكاديمية.

يتيح البرنامج للمهتمين تقديم طلبات الترشح عبر الإنترنت عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3TUHaNn، ويكون آخر موعد لتقديم الترشحات عن بُعد في الأول من أفريل 2024، في تمام منتصف الليل. بينما يكون آخر موعد لتقديم الملفات الورقية  في اليوم نفسه، وفقا للتوقيت الإداري المعتمد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى