الوطنيةالاخبار

وزارة التجارة : سيتم ضخ 1000 طن من السكر يوميا

بموجب تصريحاته، أعلن رمزي الطرابلسي، مدير المرصد الوطني للتزويد والأسعار في وزارة التجارة وتنمية الصادرات، عن خطة استراتيجية تهدف إلى تلبية احتياجات السوق خلال شهر رمضان المبارك لعام 2023. وفي هذا السياق، أكد الطرابلسي أنه من المقرر ضخ كمية تبلغ 1000 طن يومياً من السكر لتلبية الطلب المتزايد في هذه الفترة المهمة من السنة الهجرية.

وأضاف الطرابلسي أن هناك جهوداً مكثفة لتأمين السلع الأساسية، حيث سيتم توفير حوالي 6 آلاف طن من الزيت النباتي المدعم، بالإضافة إلى توفير ما يقارب مليوني لتر من زيت الزيتون لتلبية احتياجات السوق خلال الشهر الفضيل. وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وضمان توفر السلع الأساسية بأسعار ميسرة للمواطنين.

وفي سياق متصل، أكد الطرابلسي وجود خطة جاهزة لضخ كميات إضافية من السكر تصل إلى 3 آلاف طن لتلبية أي طلبات إضافية قد تطرأ خلال الشهر الفضيل، مما يعكس استعداد الحكومة لمواجهة أي تحديات قد تطرأ.

وأشار الطرابلسي إلى أن توفير الزيت المدعم يأتي في ظل انخفاض أسعار الزيت النباتي الرفيع بنسبة تقدر بحوالي 4 دنانير أو بنسبة تصل إلى حوالي 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ويعود هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار الزيوت النباتية على مستوى الأسواق العالمية، مما يسهم في تخفيض تكلفة إنتاج السلع المدعمة وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وفي ختام حديثه، أكد الطرابلسي على ضرورة تكليف الإدارات الجهوية للتجارة بإدارة ملفات الفارينة والسميد، وذلك لضمان توفر هذه السلع الأساسية بكميات كافية وجودة مطابقة للمواصفات، تلبيةً لاحتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى