الوطنيةالاخبار

هكذا ستكون أسعار الدجاج و البيض خلال شهر رمضان

أكد إبراهيم النفزاوي، رئيس الغرفة الوطنية لباعة الدواجن التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة، في تصريح لجريدة الشروق الصادرة اليوم الخميس، أن هناك توفرا كافيا للاستهلاك خلال شهر رمضان، مؤكدا أن أسعار البيض واللحوم البيضاء ستشهد انخفاضًا، ولا داعي للقلق بشأن الاحتكار واللهفة.

وأضاف النفزاوي أن أسعار لحوم الدواجن تشهد استقرارا منذ أكثر من سنة، حيث تتراوح بين 8500 و9200 مليم للكيلوغرام، وهي أسعار مستقرة ومعقولة، طالما لم تتجاوز 10 دنانير. وأشار إلى أن سعر الإسكالوب يتراوح بين 14500 و15500 مليم للكيلوجرام، وتجاوزت إنتاجه 6.800 طن خلال شهر جانفي الماضي.

وبالنسبة لإشكاليات ديسمبر الماضي، أكد النفزاوي أن إنتاج الدجاج الجاهز للطهي تراجع، لكن تم التغلب على الأمور بتدخل من وزارة التجارة، حيث عاد الإنتاج إلى نسقه الطبيعي.

وفيما يتعلق بمعدل استهلاك اللحوم البيضاء والبيض خلال شهر رمضان، أشار إلى أنه من المتوقع ارتفاعه هذا العام، نظرا لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والأسماك، مع التأكيد على تخفيض هامش الربح بمبادرة من العاملين في القطاع، مما سينعكس على أسعار اللحوم البيضاء والبيض، الذي تتراوح أسعاره حاليا بين 1350 و1400 مليم للأربع بيضات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى