الوطنيةالاخبار

مناظرة لإنتداب رقباء ذكور بسلك الحرس الوطني

تعتزم وزارة الدّاخليّة فتح مناظرة إنتداب رقباء ذكور بسلك الحرس الوطني.

ويتعيّن أن تتوفّر في المترشح الشّروط التّالية:
ـ أن يكون قد أتم السنة التاسعة من التعليم الأساسي أومحرزا على شهادة تكوين منظرة بهذا المستوى مسلمة من مراكز التكوين المهني التابعة لوزارة التكوين المهني والتشغيل أو من مراكز تكوين مهني خاصة معترف بها ومتحصل على شهادة تكوين منظرة في إحدى الاختصاصات المطلوبة.
ـ أن يكون متمتعا بالجنسية التونسية مع مراعاة الموانع المنصوص عليها بمجلة الجنسية التونسية.
ـ أن يبلغ من العمر عشرين (20) سنة على الأقل واثنتين وعشرين (22) سنة على الأكثر بتاريخ 01 جانفي 2024 مع إعتبار الإستثناءات التالية:
– يتمتع المترشحون الذين أدوا الخدمة العسكرية وتحصلوا على شهادة حسن السرية من مصالح وزارة الدفاع الوطني بإستثناء من شرط السن القصوى للإنتداب في حدود سنة واحدة
– يمنح إعفاء في السن القصوى مساو لمدة الخدمة المدنية الفعلية المقضاة بالإدارات المركزية والجماعات العمومية المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية أو بالمؤسسات العمومية ذات الصبغة الصناعية والتجارية للمترشحين الذين سبق لهم العمل بها بصفة مترسم أو وقتي أو متعاقد.
– يقع تقدير السن القصوى يوم قيام المترشح بتسجيل إسمه في مكتب التشغيل والعمل المستقل وذلك بالنسبة إلى كل المناظرات الخارجية التي يقع فتحها خلال الخمس سنوات التي تلي تاريخ هذا التسجيل وفقا لأحكام الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرخ في 02/09/1982 المتعلق بأحكام إستثنائية خاصة بالمشاركة في مناظرات الإنتداب الخارجية والمتمم بالأمر عدد 1551 لسنة 1992 المؤرخ في 28/08/1992 ـ
أن يكون طول قامته 1.70 متر على الأقل . .
ـ ألا تقل حدة البصر عن 20/15 للعينين قبل تصحيح النظر بالنظارات.
ـ أن يثبت الفحص الطبي سلامته من كل الأمراض.
ـ أن يكون قادرا على العمل بالليل والنهار بكامل تراب الجمهورية .
و يتعيّن على المترشح للمناظرة تقديم ملفّ يحتوي وجوبا على الوثائق التّالية :
ـ مطلب ترشح على ورق عادي بإسم السيد وزير الداخلية مؤشر عليه من قبل مركز الحرس أو الأمن الوطنيين مرجع نظر السكنى حسب العنوان المضمن ببطاقة التعريف الوطنية .
ـ نسخة من بطاقة التعريف الوطـنية
– نسخة من الشهادة المدرسية مصادق عليها من قبل المندوبية الجهوية للتربية أو شهادة تكوين منظرة بهذا المستوى – نسخة من شهادة تكوين منظرة في إحدى الإختصاصات المطلوبة .
ـ نسخة من شهادة حسن السرية بالنسبة للذين أدوا الخدمة العسكرية.
ـ شهادة تسجيل بمكتب التشغيل والعمل المستقل للذين تجاوزوا السن القانونية.
ـ بطاقة عدد 03 (يمكن للمترشح إيداع نسخة من وصل بطاقة عدد 03 مع ملف الترشح على أن يتم تمكين الإدارة لاحقا من البطاقة عند إجراء أول اختبار)
ـ تودع ملفات الترشح بمراكز الحرس والأمن الوطنين مرجع نظر السكنى بداية من يــــوم 26 فيفري 2024 الإختصاصات المطلوبة:
– مجهز حــراري وصحي.
– الفندقة والمطاعم (طبخ، مرطبات، نادل).
– كهربـاء البناء.
– رخصة سياقة: صنف ” ج “، صنف “ج+ه”، صنف ” د ”
– ميكانيك السيارات.
– ميكانيك الشاحنات.
– كهرباء السيــــــــارات.
– المطالـة ودهن السيارات .
– بستنــة.
ـ يعتبر ملغى كل مطلب يرد على الإدارة مباشرة أو عن طريق البريد أو بعد غلق قائمة الترشحات منقوص من إحدى الوثائق المطلوبة، وقد حدد آخر أجل لإيداع الملفات يوم 08 مارس 2024 .
و تجرى اختبارات طبية وكتابية بداية من يوم 13 ماي 2024 والأيام الموالية و يخضع المترشحون المؤهلون في الاختبارات الطبية إلى اختبارات كتابية معرفية باللغة العربية في نفس اليوم.
ـ عدم الإستدعاء لإجراء المناظرة يعتبر إجابة بعدم القبول، لا يقع إرجاع الملفات إلى أصحابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى