الوطنيةالاخبارالكرامة أف أم

مسار 25 جويلية: سنقاضي المدرسين الذين انخرطوا في عملية حجب الأعداد

عقد المكتب السياسي لمسار 25 جويلية  ،اليوم الأربعاء 05 جويلية 2023   ندوة صحفية ت تحت شعار” الحزام السياسي للمسار لا ولاء الا لتونس ولا سيادة إلا للشعب ولا عاش في تونس من خانها” ، ،دعا خلالها وزير التربية إلى ضرورة اتخاذ القرارات والاجراءات الضرورية في شأن الإطار التربوي الذي انخرط في عملية حجب الأعداد .
واكد  رئيس المكتب السياسي لمسار 25 جويلية عبد الرزاق الخلولي، ان المكتب سيتقدم بشكاية ضد المدرسين الذين انخرطوا في عملية حجب الأعداد للمطالبة بالتعويض المعنوي لكل العائلات التي تضررت من هذه المسألة.،

اضاف أن الإطار التربوي في تونس يتمتع بامتيازات عديدة مقارنة بالموظف التونسي الذي يمتلك نفس مستواه التعليمي، داعيا إلى إقرار مبدأ المساواة بين الإطار التربوي في تونس الذي يتحصل على عدة أشهر من العطل المدرسية خلال السنة على خلاف الموظف العمومي الذي يتمتع بشهر واحد فقط، حسب تقديره.
هذا واكد ان عملية حجب الأعداد من قبل بعض المدرسين التي من المفروض أن يعاقب عليها القانون التونسي وتتخذ إجراءات وقرارات في شأنها أضرت بالعائلات التونسية وبنتائج ونفسيات أبنائهم .
وقد شدد عبد الرزاق الخلوليعلي  أن الوقت قد حان لإصلاح المنظومة التربوية ومراجعة البرامج التعليمية في تونس التي لم تعد تتماشى والتطور التكنولوجي إضافة إلى الاستئناس بالتجارب الناجحة الخاصة بالمجال التعليمي التربوي في عدة دول أجنبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى