الوطنيةالاخبار

“مأساة المهاجرين التونسيين في إيطاليا: وفاة ثلاثة اشخاص بسبب البرد و اسباب اخرى غريبة “

توفي ثلاثة مهاجرين تونسيين غير نظاميين في إيطاليا بسبب الاختناق، بعد أن قرروا إشعال النار للتدفئة داخل مأوى مهجور، الذي كانوا يحتمون فيه توقياً من البرد. وأكد الناشط  بالمجتمع المدني والنائب السابق في البرلمان عن دائرة إيطاليا، مجدي الكرباعي، هذا الحادث المأساوي.

وفي تصريحاته، أشار الكرباعي إلى أن هذه الحادثة تسلط الضوء على تفاقم معاناة المهاجرين التونسيين في إيطاليا، سواء كانوا غير نظاميين أو مقيمين بشكل قانوني، خاصة في ظل تولي حكومة ميلوني اليمينية المتطرفة السلطة. وفق قوله

وأضاف الكرباعي أن أصحاب العقارات الإيطاليين يرفضون تأجير منازلهم للتونسيين، بما في ذلك المقيمين بشكل قانوني، مثل الطلاب والمهاجرين العاملين بعقود قانونية.

وكشف الكرباعي عن قصة مهاجر تونسي آخر، الذي اضطر للعيش في سيارته مع زوجته وأطفاله، بسبب عدم قدرته على العثور على سكن، رغم  وجود عقد عمل غير محدد المدة وامتلاكه لجميع الوثائق الضرورية.

ودعا الكرباعي مجددًا الدبلوماسية التونسية والملحقين الاجتماعيين في البعثات القنصلية التونسية في إيطاليا إلى التدخل والتفاوض مع المسؤولين الإيطاليين بشأن قضية السكن وأوضاع المهاجرين بشكل عام، سواء كانوا نظاميين أو غير ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى