الاخبارالوطنية

لقاء قيس سعيد مع وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج الجزائري

استقبل رئيس الجمهورية، قيس سعيد، صباح اليوم الجمعة الموافق 2 فيفري2024، في قصر قرطاج، أحمد عطّاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية الجزائري. وصل عطّاف إلى تونس بصفته مبعوثًا خاصًا يحمل رسالة خطية من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبّون، إلى رئيس الدولة التونسي.

في بداية اللقاء، أثنى رئيس الجمهورية على عمق وقوة العلاقات الثنائية بين تونس والجزائر، معربًا عن تقديره للأخوة الصادقة والشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين في مختلف الميادين. وأكد رئيس الجمهورية على عزم تونس على تعزيز هذه العلاقات إلى أقصى الحدود، مشيرًا إلى الحاجة الملحة لتطوير آليات وسبل جديدة لتحقيق التكامل بين البلدين، بما في ذلك تعزيز التعاون الاقتصادي، وتوسيع التبادل التجاري، وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الجمهورية على قيمة التاريخ المشترك بين تونس والجزائر، معبرًا عن إيمان بوحدة المصير بين البلدين. وأعاد التأكيد على التزام تونس بمبدأ التشاور والتنسيق مع الجزائر، وتوحيد الرؤى والمواقف تجاه كافة القضايا الإقليمية والدولية، خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم حالياً.

وفي ختام المحادثات، أشار رئيس الجمهورية إلى موقف تونس الثابت في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قيام دولته المستقلة على أرض فلسطين، بعاصمتها القدس الشريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى