الوطنيةالاخبار

لتأمين تنقّل المواطنين في أحسن الظروف الممكنة.:وزارة النقل تضع برنامج إستثنائي اليوم وغدًا

أكد  وسيم تقية  المكلف بالنقل المنتظم للأشخاص بالإدارة العامة للنقل البري بوزارة النقل  اليوم الإثنين 1 جانفي 2024، بأنّ الوزارة وضعت برنامجا استثنائيا خلال أيام 31 ديسمبر 2023 و01 و02 جانفي 2024، لتأمين تنقّل المواطنين في أحسن الظروف الممكنة.

وأوضح تقيّة في تصريح اعلامي ، أنّه تمّ الترخيص للشركات العمومية للنقل البري على الطرقات للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وعلى خطوط أخرى حسبما يقتضيه الطلب، مُشيرًا إلى أنّ الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل ستتولّى تأمين 2100 سفرة منتظمة و400 سفرة إضافية على كامل خطوطها، لضمان تنقّل حوالي 250 ألف مسافر.

أما على مستوى الشركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التونسيّة، قال تقيّة إنّ الشركة ستتولّى تأمين 40 سفرة منتظمة كما ستقوم بتدعيم تركيبة القطارات بعربات إضافيّة علاوة على 172 عربة مستغلة اعتياديا، مما يمكّن من تنقّل حوالي 25 ألف مسافر. ولفت تقيّة إلى أنّه تمّ الترخيص لسيارات الأجرة “لواج” بصفة استثنائية للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بمنطقة الجولان، وستساهم السيارات في نقل 200 ألف مسافر.

وعلى مستوى المتابعة والتنظيم، أكّد المتحدّث أنّه تمّ تكليف أكثر من 120 مراقب بالوزارة لتأمين مراقبة ومتابعة البرنامج على مستوى محطات النقل البري ومحطات السكك الحديدية التونسية ومحطات سيارت الأجرة ” لواج ” بكامل تراب الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى