الوطنيةالاخبارالكرامة أف أم

قيس سعيد: تحويلات مالية بقيمة 23 مليارانتفع بها أفارقة جنوب الصحراء

اشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد على اجتماع مجلس الأمن القومي امس الجمعة 14 جويلية 2023 تطرق خلاله الي ملف الهجرة غير نظامية، التي وصفها بالهجرة ‘غير الإنسانية’.

اكد الرئيس  علي ان ما قدمته تونس رغم كل الصعوبات التي تعيشها، أفضل وأرقى ما يجده هؤلاء المهجرون في عديد المناطق الأخرى.. ويكفي أن نذكر ما يقدمه في هذا الاطار الهلال الأحمر التونسي,  والقوات المسلحة وقوات الأمن وكل أجهزة الدولة لأن قيمنا وأخلاقنا ترفض أن نترك هؤلاء البوساء والفقراء المهجّرون في العراء. .’

وأضاف في  هذا الإطار ” كثيرة هي الحالات التي تتم فيها هذه الهجرة بل هي في الواقع عملية تهجير وليست بالهجرة المعهودة أو المألوفة تتوالاها شبكات إجرامية تتاجر بالبشر وبأعضائهم وتستهدف وجود الدول والأوطان لا الربح فقط..’

هذا وتم خلال الاجتماع استعراض التحويلات المالية التي انتفع بها الأجانب وتم سحبها من مكاتب بريد مختلفة50 مكتب من شهر جانفي حتى شهر جوان. وتم تسجيل تحويلات بمكتب بريد في صفاقس بقيمة 18 مليار من المليمات و13 مليار بمكتب صفاقس الجديدة.

وحسب المعطيات التي تم طرحها خلال الاجتماع، فإن قيمة التحويلات المالية التي انتفع بها الأجانب من جنسيات افريقية خلال الـ6 أشهر الأولى من السنة الحالية، بلغت 23 مليارا من المليمات في مدينة صفاقس فقط.

وهذه المبالغ تمثل ثلث مجمل التحويلات التي تم تحويلها للأجانب من إفريقيا جنوب الصحراء المقيمين في تونس، وثلث هذه التحويلات تتم عن طريق البريد التونسي وثلثين عن طريق البنوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى