الوطنيةالاخبار

رغم جملة التطمينات : أسعار اللحوم والخضر في “الطالع” في مختلف أسواق الجمهورية

لا يختلف إثنان في ضعف المقدرة الشرائية  و إرتفلع الأسعار الغير مبرر و التي تثقل كاهل المواطن خاصة فيما يتعلق بإقتناء و شراء المواد الاساسية و التي وجودها في أحيان كثيرة تصبح ضرب من المستحيل أما فيما يتعلق باللحوم فأصبحت مرادفة لعنوان الغلاء و الإرتفاع في القيمة المبالغ فيه في أحايين كثيرة  و ذلك في مختلف أسواق الجمهورية , فقد حافظ سعر اللحوم الحمراء  على ارتفاعه حيث يصل الكيلوغرام الواحد من العلوش في ولاية صفاقس بـ36 دينار فيما كان السعر الأغلى في ولاية باجة بـ45 دينار.

أما سعر الاسكالوب فقد شهد انخفاظا نسبيا حيث بلغ سعر الكيلوغرام الواحد في ولاية صفاقس 16 دينار فيما كان الأرخص في نابل أين بيع الكيلوغرام الواحد بـ12.5 دينار.

من جهته حافظ سعر الدجاج على ارتفاعه حيث بيع الكيلوغرام الواحد بـ9.5 دينار بولاية صفاقس فيما كان الأرخض سعرا في ولاية القيروان بـ7 دينار للكيلو الواحد.

وعرفت أسعار الأسماك انخفاظا نسبيا حيث بلغ سعر كيلوغرام الوراطة بولاية القصرين بـ18.6 دينار فيما كان السعر الأرخص في ولاية صفاقس بـ16 دينار للكيلوغرام الواحد.

من جهتها حافظت أسعار الخضر والغلال على ارتفاعها فبالنسبة للغلال عرف سعر العصير انخفاظا حيث كان سعر الكيلوغرام الواحد في القيروان بـ1.5 دينار فيما بيع الكيلوغرام الواحد في ولاية باجة بـ0.7 دينار.

كما عرفت “الجلبانة” انخفاظا نسبيا حيث كانت بين 4.5 دنانير بولاية نابل و5 دنانير في ولاية باجة.

فيما كان سعر الطماطم يتراوح بين 2 دينار للكيلوغرام الواحد بولاية نابل و1 دينار للكيلوغرام الواحد في ولاية صفاقس.

كما بلغ سعر الكيلوغرام الواحد من الفلفل 4 دنانير في من ولاية نابل فيما كان الأرخص في صفاقس بـ.3.5 دينار للكيلو الواحد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى