الوطنيةالاخبار

ربط المؤسسات التربوية بشبكة الانترنت عالية التدفق (التفاصيل)

بلغت نسبة تقدم مشروع ربط المؤسسات التربوية بشبكة الإنترنت عالية التدفق، في إطار مشروع ربط 3307 مؤسسات تربوية باعتماد شبكة الألياف الضوئية والوصلات الهرتزية الرقمية مع موفى سنة 2024، نحو 24 بالمائة

وبحسب ما نشرته، المنصة الالكترونية www.tarbia.tn التي طورها المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية التابع لوزارة التربية، فإنه تم إيصال 837 مؤسسة تربوية بشبكة الإنترنت عالية التدفق.

وتتضمن هذه البوابة الرقمية، المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية، عديد الخدمات عن بعد لفائدة الأولياء والتلاميذ والإطار التربوي والمتفقدين وتهم مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.

ويندرج مشروع ربط 3307 مؤسسات تربوية بشبكة الإنترنت عالية التدفق ضمن شراكة بين وزارتي التربية وتكنولوجيات الاتصال بهدف تطوير البنية التحتية الرقمية للمؤسسات التربوية والحد من الفجوة الرقمية وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين الجهات.

وتضم هذه المؤسسات التربوية، التي سيتم ربطها بشبكة الإنترنت عالية التدفق، 1.5 مليون تلميذ، فيما تقدر كلفة ربطها بشبكة الانترنت عالية التدفق بأكثر من 132 مليون دينار، وفق ما أعلنت عنه وزارة التربية سابقا في بيان لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى