الوطنيةالاخبار

خريجي علوم التربية الدفعة الخامسة ينظمون تحركا وطنيا اليوم و الاسباب هي…

نفّذ حَمَلة الإجازة التطبيقية في مجال التربية والتعليم وقفة احتجاج صباح اليوم الخميس 4 جانفي 2024 أمام مقر وزارة التربية، حيث رفعوا شعارات تطالب بشرعنة العلاقة الوظيفية التي تربطهم بالوزارة.

و خلال مداخلة في  برنامج راديو الناس على موجات اذاعة الكرامة  يوم الثلاثاء 02 جانفي 2024 ,أدلى أحد خريجي علوم التربية من الدفعة الخامسة بتصريح يخص هذا التحرك   أكد فيه على نية تنظيم تحرك وطني اليوم الخميس، بهدف المطالبة بتحقيق مجموعة من المطالب التي وصفها بأنها مشروعة وتشكل حقوقًا للمتحدثين، وتتضمن إقامة صيغ تعاقدية تربط المشغلين بوزارة التربية، وتوفير صفة واضحة لهم.

وأشار المتحدث في التصريح إلى أن المعلمين دفعة 2023 قد عملوا لمدة 4 أشهر كاملة بدون حصولهم على أي صفة قانونية، مع استنكاره لغياب أي صيغة تعاقدية رسمية تربطهم بوزارة التربية أو الجهة المسؤولة.

وفيما يتعلق بالتحرك الوطني الذي تم تنظيمه اليوم، أكد ضيف راديو الناس أنه سبقه عدة تحركات أخرى، بما في ذلك مقاطعات مفتوحة للتدريس وتحركات وطنية مباشرة. وأشار إلى إرسال عدة مراسلات للاستفسار عن أسباب التعثر، حيث تم تنفيذ ذلك في شهر أكتوبر ونوفمبر 2023. ورغم هذه الجهود، لم يحدث أي تحرك أو رد من جانب الوزارة المعنية ، وفقًا لتصريح المتحدث.

تحرير #_أريج_الحجلاوي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى