الوطنيةالاخبار

تفاصيل جديدة حول القروض الاجتماعية : وزارة الشؤون الإجتماعية توضح …

الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي سيشرع في تطبيق النظام الجديد للقروض الإجتماعية بداية من هذا التاريخ

بداية من يوم 1 فيفري 2024 سيتم قبول مطالب الاقتراض من منظوري الصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الإجتماعية و ذلك في نطاق النظام الجديد للقروض المعلن عنه مؤخرا  ,هذا القرار أعلن عنه اليوم الثلاثاء  وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي.

وقد أوضح وزير الشؤون الإجتماعية أن مطالب الإقتراض ستمر بجملة من المراحل حيث سيتم إيداع هذه المطالب في المراكز الجهوية للصندوق و التي بدورها تقوم  بتجميع المطالب واحالتها إلى الإدارة المركزية للصندوق  و هذه الأخيرة تتولى دراسة المطالب وإسناد الموافقة الأولية في أجل أسبوع واحد من تاريخ إيداع مطلب الإقتراض في المكتب الجهوي للصندوق.

أما فيما يتعلق بإيداع مطلب الاقتراض فيرتبط  جملة من الوثائق التي يستوجب تعميرها في الغرض و التي بإمكان المنخرط سحبها عن بعد عبر منظومة إلكترونية تم إحداثها للغرض .

تأتي بعدها مرحلة ما  بعد دراسة المطالب على مستوى الإدارة المركزية للصندوق الوطني وإسناد الموافقة الأولية سيتم رفع الملفات إلى لجنة صلب وزارة الشؤون الإجتماعية و التي  تتولى منح الموافقة النهائية في أجل أسبوع واحد وبذلك لن تتجاوز مختلف المراحل من تقديم مطلب الإقتراض إلى الموافقة النهائية أجل اسبوعين إثنين بالنسبة لكل المطالب المستوفية للشروط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى