العالميةالوطنيةالاخبارالكرامة أف أم

تشارك تونس اليوم في الدورة الثانية لقمة “روسيا – إفريقيا”

انطلقت اليوم النسخة الثانية من قمة “روسيا – إفريقيا” في مدينة بطرسبورغ الروسية، وتنعقد القمة يومي 27 و28 جويلية الجاري، حيث يشارك فيها عدد من قادة الدول الإفريقية و تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والدول الإفريقية والارتقاء بها لمستوى جديد.

يترأّس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، الوفد التونسي الذي سيشارك في القمة وسيجري الوزير، بهذه المناسبة مجموعة من المحادثات مع نظرائه المشاركين في هذه القمة وفق بلاغ صادر يوم الاربعاء 26 جويلية عن رئاسة الجمهورية.

في هذا الاطار أكد مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، مشاركة 49 دولة إفريقية من أصل 54 في القمة، مشيرا إلى أن 17 رئيسا سيحضرون القمة، بالإضافة إلى رؤساء مفوضية الاتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير.

ويهدف المنتدى لتنويع مجالات التعاون الروسي الإفريقي، وتحديد تطور هذه العلاقات على المدى الطويل، فيما سيتم تنظيم معرض واسع النطاق، وعقد ورشات عمل في إطار المنتدى.

وستتضمن الفعاليات جلسات خاصة مرتبطة بالتكنولوجيا النووية والرقمية والقضايا الإنسانية والاجتماعية، ستشمل أنشطة مرتبطة بالتعليم والثقافة والرياضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى