الوطنيةالاخبارArticles noramux

تحديث مستودع الأدوية بباردو بالتعاون مع وزارة الصحة وسفارة الولايات المتحدة في تونس

تم تنظيم موكب الافتتاح لمشروع إعادة تأهيل المستودع المركزي لتخزين الأدوية في ضاحية باردو بالعاصمة اليوم الخميس، في إطار التعاون بين وزارة الصحة وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تونس. يبلغ تكلفة المشروع حوالي 840 ألف دولار أمريكي وقد تم تحويل المستودع إلى منشأة حديثة لتخزين الأدوية واللقاحات.

هذا و صرح مدير عام الرعاية الصحية الأساسية، شكيب الزديني، خلال موكب الافتتاح بأن هذا المشروع بدأ في عام 2020 بالتعاون بين وزارة الصحة والسفارة الأمريكية، وتوقف بسبب جائحة كورونا، واستؤنف في النصف الثاني من عام 2022. المستودع الجديد، الثاني بحجمه في تونس بعد مخزن الصيدلية المركزية، يوفر إمدادات لجميع مراكز الصحة الأساسية في جميع أنحاء البلاد.

يتميز المستودع الجديد بأنه مجهز بأجهزة تبريد متطورة، ويحتوي على نظام معلوماتي يسمح بمتابعة حالة المخزون من الأدوية واللقاحات في مختلف مراحل التخزين. سيبدأ نقل المخزونات من مستودع آخر إلى المستودع الجديد اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وفقًا لإعلان مدير الرعاية الصحية الأساسية.

قدّمت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في تونس، ناتاشا فرانشيسكي، شكرها للجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف والمسؤولين في إنجاح مشروع تأهيل المستودع. أكدت أهمية مرافق تخزين الأدوية في التعامل مع الاحتياجات الصحية الطارئة، مشيدة بأن المشروع يمثل فصلًا جديدًا في إطار الشراكة بين الولايات المتحدة وتونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى