الوطنيةالاخبار

بداية من جانفي : سائق الدراجة النارية مطالب بالاتي …

سيتم بداية من غرة جانفي 2024 فرض عقوبة مالية تتراوح بين 200 و500 دينار لكل سائق دراجة نارية في تونس دون رخصة أ.وفق ما قاله  عمر الفتوي رئيس المنظمة الوطنية لمؤسسات التكوين في السياقة والسلامة المرورية في تصريح اذاعي  اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023

مشيرا  أنه من الممكن ان تصل العقوبة في أقصى حالاتها إلى السجن مدة 6 أشهر وفق قوله.

يذكر أن الوكالة الفنية للنقل البري ضبطت أمس الخميس 12 معلوما خاصّا برخص السياقة والامتحانات المتعلقة بها ستطبقها انطلاقا من غرة جانفي 2024.

و اعلنت الوكالة  أنّ التسجيل الأوّل لإجراء امتحان من الصنف “أ” يستوجب دفع معلوم 40 دينارا في حين يتطلب إعادة التسجيل دفع مبلغ 15 دينارا، أما التسجيل لاجراء الامتحان من الاصناف من “ب إلى “ز” فسيستوجب دفع 50 دينارا وإعادة التسجيل مبلغ 25 دينارا.

وسيدفع الراغب في الحصول على نظير من مطلب الحصول على رخصة السياقة 10 دنانير وعلى تجديد رخصة السياقة 25 دينارا اما الحصول على نظير من رخصة سياقة فسيستوجب دفع 50 دينارا.

ويكلف الحصول على تعويض رخصة سياقة اجنبية او مؤهل عسكري 20 دينارا وتأجيل موعد اجراء الاختبار (النظري والتطبيقي) مبلغ 5 دنانير وهو نفس المبلغ المطلوب تقديم مطلب استئناف قرار سحب رخصة سياقة او اعادة النظر في قرار سحب رخصة السياقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى