الوطنيةالاخبار

انطلاق الدورة الأولى لصالون المهن الصحية في تونس

تنطلق اليوم الأربعاء أشغال الدورة الأولى لصالون المهن الصحّية الذّي تنظّمه وزارة الصحّة بالتّعاون مع معهد المهن الصحّية، ووزارتي التعليم العالي و التكوين المهني و التشغيل لتتواصل على مدى يومي 21 و 22 جوان الجاري بمدينة العلوم بتونس، وفق ما أعلنته وزارة الصحة في بلاغ لها.
وأضاف بلاغ وزارة الصحة، أن الصالون يمثّل فرصة لقاء خريجي كليات الطب و مدارس علوم التمريض و تقنيات الصحة بمختلف مجالاتها مع مهنيي الصحة في القطاعين العام و الخاص، مشيرة الى أن هذا الصالون يهدف بالخصوص الى تعزيز تبادل المعارف وتطوير الكفاءات وتسليط الضوء على
المهن الصحّية في تونس.
وأكد وزير الصحة علي المرابط، في افتتاح الدورة الأولى لصالون المهن الصحّية، أمس الثلاثاء، أهمية الاستثمار في التكوين الطبي وشبه الطبي وما يتيحه ذلك من فرص جعل تونس مركزا للتكوين في المجال على الصّعيد الدّولي وفي إطار الشراكة والتّناغم بين القطاعين العمومي والخاصّ.
وشدّد، على أهمية أن يكون التكوين في المهن الطبية وشبه الطبية مواكبا للمتطلّبات المستجدّة والإحتياجات الصحّية التّي يفرضها تطوّر الرّعاية الصحّية والتقدّم التّكنولوجي للعلوم الطبية والصحّية.
وأبرز أن تونس تتوفر على امكانيات كبيرة بفضل تنوع نسيجها من الكليات والمعاهد العليا لعلوم التّمريض والمدراس العليا لعلوم وتقنيات الصحّة الموزّعة على مختلف الجهات والتّي تؤمّن تكوين الأجيال المتعاقبة من الكفاءات الطبّية وشبه الطبّية في العديد من الإختصاصات.
كما أكد على أهمية تكامل القطاعين العام و الخاص للنهوض بالخدمات الصحية و دعم برامج تكوين مهنيي الصحة عبر الانفتاح على التكنولوجيات الحديثة في التعليم و التكوين.
وللاشارة يشارك في أشغال صالون المهن الصحية مجموعة من خبراء ومهنيّي الصحّة على المستوى الوطني والدّولي ومن القطاعين العمومي والخاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى