الوطنيةالاخبار

التمديد في فترة حالة الطوارئ

قرر رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، صدور الأمر عدد 97 الذي تم تاريخه في 30 جانفي 2024، والمتعلق بتمديد فترة حالة الطوارئ في جميع أرجاء الجمهورية التونسية. يأتي هذا القرار للتصدي للتحديات والظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، وذلك اعتبارًا من يوم غد، الأربعاء 31 جانفي الحالي، ويستمر حتى نهاية يوم 31 ديسمبر 2024.

وفقًا للمعلومات الواردة في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية، يأتي هذا القرار في إطار الجهود الحكومية لمواجهة التحديات الأمنية والصحية والاقتصادية التي تواجه البلاد. ويعتبر تمديد حالة الطوارئ إجراءً ضروريًا للحفاظ على النظام العام وضمان سلامة المواطنين في ظل التحديات الكبيرة التي تطرأ.

تأتي هذه الخطوة في سياق الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع في مختلف المجالات، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي. هذا و يُشدد على أهمية التعاون الوطني والالتزام بالإجراءات الوقائية للتغلب على التحديات الراهنة وتحقيق التنمية المستدامة.

من المتوقع أن يلقى هذا الإعلان تفاعلًا واسعًا من قبل المجتمع الوطني، حيث يعتبر قرار تمديد حالة الطوارئ خطوة حيوية في ظل التحديات الراهنة، مع التأكيد على أهمية تضافر الجهود لتحقيق استقرار شامل وتعزيز التنمية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى