الوطنيةالاخبار

البنك الدولي سيمول عدة مشاريع في تونس مستقبلا

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، مساء امس بقصر الحكومة بالقصبة، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، والوفد المرافق له، بحضور وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، ووزير التعليم العالي منصف بوكثير، ورئيسة ديوان وزير الصناعة والمناجم والطاقة.
وقال فريد بلحاج، حسب بلاغ رئاسة الحكومة اليوم الجمعة، انه وفي اطار تشاركي سيمول البنك عدة مشاريع في تونس في السنوات القادمة وذلك بقيمة 500 مليون دولار في كل سنة، وهذه السنة تم وضع 500 مليون دولار من البنك على ذمة الحكومة التونسية لتمويل عدة مشاريع منها التغطية الاجتماعية والانتقال الطاقي (مشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا “ELMED”).
وتم خلال هذا اللقاء استعراض أبرز أهداف إطار الشراكة القطرية 2023-2027 مع تونس والتي تتلخص في خلق مواطن شغل ذات كفاءة في القطاع الخاص ودعم رأس المال البشري وتعزيز الصمود ضد تأثيرات التغيرات المناخية وتخفيض انبعاثات الكربون.
ومن جهتها أكدت رئيسة الحكومة على أهمية التعاون المشترك من أجل تطبيق البرامج التي تهم الانتقال الطاقي وتعزيز الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى