الوطنيةالاخبار

اطلاق خدمة ابرام العقود الالكترونية لبيع وشراء العربات الخاصة وطريقة الحصول على الخدمة

اعلن نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال اليوم الثلاثاء 11 افريل 2023 عن اطلاق خدمة ابرام العقود الالكترونية لبيع وشراء العربات الخاصة عبر بوابة المواطن وذلك باستعمال الهوية الرقمية للتثبت بطريقة موثوقة من هوية الاطراف المتعاقدة ثم الامضاء على وثيقة العقد الالكتروني .

واكد الوزير انه تم اعداد هذا المشروع بالشراكة بين وزارة تكنولوجيات الاتصال ووزارة النقل وبتظافر جهود الهياكل التابعة لهما مثل المركز الوطني للاعلامية والوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية والوكالة الوطنية للسلامة السيبيرنية والوكالة الفنية للنقل البري كما تم القيام بالاجراءات لحماية المعطيات الشخصية.

وقال بن ناجي في ندوة صحفية انعقدت اليوم بمقر رئاسة الحكومة بحضور عدد من الوزراء ان هذه الطريقة الجديدة تمكن من تخفيف عبء التردد على الادارات واختصار الجهد والاجال اضافة الى استكمال اجراءات نقل المكلية بطريقة سهلة وفعالة.

 وللحصول على خدمة إبرام العقود الإلكترونية لبيع وشراء العربات من قبل الأشخاص الطبيعيين يجب الولوج إلى بوابة المواطن www.e-baweba.tn بإستعمال الهوية الرقمية وإتباع المراحل التالية:
1. يقوم البائع في الفضاء الخاص به ببوابة المواطن بإنشاء مشروع العقد وبتحديد هوية المشتري ثم إدراج تفاصيل عملية الخلاص.
2. يصادق المشتري عبر بوابة المواطن على مشروع العقد المدرج ويُمضي الكترونيا بإستعمال هويته الرقمية بعد الإطلاع على التفاصيل والتثبت من وضعية العربة.
3. يُنهي البائع عملية إبرام العقد ويمضي إلكترونيا باستعمال هويته الرقمية.
ويرسل العقد المُمضى الكترونيا من الطرفين آليا إلى الوكالة الفنية للنقل البري ويُتاح آنيا للتحميل والطباعة على بوابة المواطن للاستظهار به عند الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى